الشريط الاخباري

العشرات يشاركون في المسيرات الأسبوعية السلمية

نشر بتاريخ: 18-08-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من ١٤ عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط خلال قمعه للمسيرة دون وقوع إصابات، كما اقتحم الجنود منازل المواطنين واعتلوا أسطحها واستخدموها كثكنات عسكرية علاوة على نصب عدد من الكمائن في المنازل المهجورة الا انها فشلت في اعتقال اي من المتظاهرين.

وشارك في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مئات المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لانهاء الاحتلال ، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء اسرائليين.

 مسيرة نعلين

 شارك عشرات المواطنين في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، في قرية نعلين غرب مدينة رام الله، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن مسيرة اليوم جاءت ردا على اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي عائلة الأسير عمر العبد من قرية كوبر، وهدم منازل شهداء، واحتفاء بذكرى إعلان الاستقلال الهندي.

وهاجمت قوات الاحتلال التي انتشرت في المنطقة المحاذية للجدار (الجهة الجنوبية للقرية)، المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي وقنابل الصوت، بينما رد الشبان بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية.

شارك هذا الخبر!