الشريط الاخباري

محافظ سلطة النقد يلتقي بحاكم مصرف لبنان وأمين عام اتحاد المصارف العربية ورئيس شركة كفالات

نشر بتاريخ: 19-08-2017 | أقتصاد
News Main Image

بيروت/PNN- التقى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا على رأس وفد مصرفي، في بيروت، بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، واستعرضا العلاقات الثنائية المتطورة بين بلديهما في المجال المصرفي، وسبل التعاون وتبادل الخبرات، وآفاق العمل العربي المصرفي المشترك.

واستعرض الشوا أبرز المؤشرات والتطورات المصرفية في فلسطين، ومتانة وسلامة الجهاز المصرفي، على الرغم من الصعوبات الاقتصادية والسياسية، ومثابرته على تطوير خبراته وكفاءاته ومنتجاته، وحرصه على الالتزام بالقوانين ومواكبته لأحدث الأنظمة المصرفية العالمية.

كما التقى عزام الشوا والوفد المرافق أمين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح مشيداً بالدور الرائد الذي يقوم به الاتحاد في خدمة العمل المصرفي العربي، وإسهاماته في تطوير بيئة العمل المصرفي على مستوى الوطن العربي.

واجتمع محافظ سلطة النقد والوفد المرافق برئيس مجلس إدارة ومدير عام المؤسسة الوطنية لضمان الودائع د. خاطر أبي حبيب، وهو رئيس شركة كفالات التي تعمل على مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم العاملة في لبنان للحصول على تمويل مصرفي.

ويرافق محافظ سلطة النقد الفلسطينية وفد يضم مدير عام المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع زاهر الهموز، ومدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي، ومدير دائرة انضباط السوق في سلطة النقد علي فرعون ومدير دائرة العمليات النقدية في سلطة النقد محمد مناصرة، حيث عقدوا لقاءات منفصلة شملت النائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، وأمين عام هيئة التحقيق الخاصة عبد الحفيظ منصور، إضافة إلى عدد من مديري الدوائر المتخصصة في مصرف لبنان.

وقام الوفد المصرفي الفلسطيني بزيارة متحف مصرف لبنان للاستفادة من تجربة البنك المركزي اللبناني، حيث إن سلطة النقد بصدد إنشاء متحف النقد في فلسطين.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="250559,250560"]

شارك هذا الخبر!