الشريط الاخباري

المقاصد يفتتح وحدة مجهزة لغسيل الكلى بتمويل من بدر الكالوتي

نشر بتاريخ: 19-08-2017 | محليات
News Main Image

القدس المحتلة/PNN- افتتحت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية وحدة غسيل الكلى والتي تم إنشاؤها وتجهيزها بأحدث الأجهزة المتخصصة بتبرع كريم من بدر عبد الله الكالوتي، وذلك بحضور د.رفيق الحسيني مدير عام المستشفى وهاني بدر الكالوتي ود.بسام أبو لبدة المدير الطبي، و د.عز الدين حسين رئيس قسم الأمراض الباطنية والقلب.

وقد تم تجهيز الوحدة بجهازي غسيل كلى RO متطورين إضافة إلى جهاز تنقية المياه المزودة لجهاز غسيل الكلى، حيث أكد د.بسام أبو لبدة أن الهدف من توفير هذه الوحدة في المشفى هو محاولة سد احتياجات المرضى في المقاصد لإجراء جلسات غسيل كلى، سواء في حالات الفشل الكلوي الحاد أو المزمن، مشيرا إلى أن إدارة المشفى قد عملت على استقدام د. محمد البوريني وهو اختصاصي أمراض وزراعة الكلى وحاصل على البورد العربي والأردني والفلسطيني، وذلك في إطار التطوير المستمر لكفاءة المستشفى على الصعيدين البشري والتقني.

وثمن د.أبو لبدة مبادرة بدر الكالوتي لإنشاء وتجهيز الوحدة بشكل متكامل، والتي تنم عن طيب انتمائه لمدينة القدس ومؤسساتها الوطنية العاملة، شاكرا أيضا كافة تبرعات أهل الخير وداعيا إلى المزيد من دعم صمود المقاصد في وجه التحديات العاتية.

فيما أشار د. محمد البوريني اختصاصي أمراض وزراعة الكلى ورئيس وحدة أمراض الكلى في المقاصد أن هذه الإضافة تعد نوعية؛ حيث استطاع المستشفى سد حاجته الملحة وانقاذ حياة المرضى التي كانت عملية نقلهم إلى مشاف أخرى لتلقي العلاج تشكل أحيانا خطورة على حياتهم، إضافة إلى تلبية الحالات الحرجة التي تحتاج الى غسيل كلى فوري.

وأضاف د.البوريني: "أجرينا 55 جلسة خلال شهرين، ومنها حالات مستعصية في أمراض الكلى، مثل حدوث خلل في الكلية المزروعة، ونسعى لأن نجري المزيد من التطوير في الوحدة بحيث نتمكن من إجراء خزعات الكلية التي تفيد في تشخيص أمراض الكلية، وفحصها بواسطة الميكروسكوب العادي والمناعي بالصبغات المناعية.

يذكر أن مشفى المقاصد قد دشن خلال الأسبوع الماضي جناحا جديدا في قسمي الأمراض الباطنية والجراحة، يضم غرفا ومكاتب جديدة، بتمويل من رجل الأعمال المقدسي سمير عويضة، ويأتي ذلك في إطار خطة الترميم والتوسع التي تنفذها إدارة المستشفى بدعم من جهات عدة.

[gallery link="file" size="full" ids="250571,250572,250573,250574,250575"]

شارك هذا الخبر!