الشريط الاخباري

محافظ قلقيلية يتسلم مذكرة احتجاج على اغلاق اقسام في مشفى وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 21-08-2017 | محليات
News Main Image

قلقيلية/ PNN- سلمت شخصيات اعتبارية ووجهاء مدينة قلقيلية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية مذكرات احتجاج على قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" تجميد عمل عدة اقسام في مستشفى الوكالة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوجهاء الى دار المحافظة، حيث تسلم المحافظ رسالتين موقعتين من فعاليات ووجهاء المحافظة موجهة إلى الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، واعتبرت الفعاليات ان قرارات الوكالة مجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين عامة ومحافظة قلقيلية خاصة، حيث أن أغلبية المواطنين تعتمد على مشفى الوكالة في تلقي الخدمات الصحية.

وخلال اللقاء اكد المحافظ على المطالب العادلة للاجئين، معتبرا القرار قرارا متسرع وغير مدروس، وهو قرار سياسي بالدرجة الأولى هدفه الإضرار بقضية اللاجئين، ويمهد لإغلاق المشفى نهائيا، وهذا ما تريده إسرائيل التي تمارس ضغوطا على الأمم المتحدة لإنهاء ملف اللاجئين تدريجيا.

وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بالتبعات السلبية الناجمة عن هذا القرار خاصة الأعباء الطبية الجديدة التي ستلحق بمشفى درويش نزال الحكومي، حيث سيتم تحويل الحالات إلى هذا المستشفى، وهذا من شأنه أن يفاقم المشكلة الطبية حيث ان الحالات تفوق القدرة الاستيعابية لدى المشفى.

شارك هذا الخبر!