ممثل فنزويلا لدى فلسطين يشكر دولة فلسطين على تبرعاتها 

رام الله/PNN – استقبل معالي وزير الخارجية والمغتربين درياض المالكي ظهر اليوم الاثنين ممثل فنزويلا لدى دولة فلسطين السيد ماهر في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.
بدوره شكر السيد ماهر طه فخامة الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية والمغتربين على جهودهم المبذولة في ارسال شحنات تبرع من الأدوية لجمهورية فنزويلا. وقال بأن هذا يؤكد على قوة العلاقات الفلسطينية- الفنزويلية. وأكد على ان هذا التبرع السخي سيساعد حكومة فنزويلا على الصمود في ظل العقوبات الاقتصادية والمؤامرة التي حلت على فنزويلا.

وأعرب الوزير المالكي عن قوة العلاقات بين الدولتين وأكد على أن هذا واجب وطني على دولة فلسطين، نظرا للموقف الفنزويلي الصادق تجاه للقضية الفلسطينية سواء في طرح فنزويلا لمشروع قرار الاستيطان في مجلس الامن ٢٣٣٤ ووقفاتها التاريخية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه بالاستقلال وإقامة الدولة وتقرير المصير، وكذلك بنائها مستشفى العيون في ترمسعيا.

وقال الوزير المالكي: “إن فلسطين ستعمل بكافة جهدها وامكانياتها المادية والمعنوية للوقوف مع شعب فنزويلا الشقيق ليتجاوز محنته التي يمر به، فكما عودت فلسطين الجميع حول العالم بأنها ستبقى وفية مع الأفياء لها ولقضيتها وفنزويلا نموذجاً للوفاء والدعم لفلسطين وشعبها الذي يئن تحت وطأة أطول إحتلال في العصر الحديث”.

Print Friendly, PDF & Email