الشريط الاخباري

بلدية البيرة وجمعية أبناء البيرة ينظمان مهرجان الطائرة الورقية السادس

نشر بتاريخ: 22-08-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN- شارك مئات المواطنين من مدينتَي البيرة ورام الله وضواحي القدس في مهرجان الطائرة الورقية السادس، الذي نظّمته بلدية البيرة وجمعية أبناء البيرة الخيرية، وحمل شعار "بتوقيت القدس"، وقد توافد المشاركون على جبل قرطيس، أحد جبال المدينة المحاصر بمستوطنتَي بيت إيل، والتي أنشاتها إسرائيل على أراضي المدينة عام 1977، وبيسجوت، والتي أقامها الاحتلال عام 1981، حاملين طائراتهم الورقية بأشكال وأحجام مختلفة، مطلقين العنان لها لترسم لوحة رائعة الجمال في سماء المدينة.

وأشار عزام إسماعيل قرعان، رئيس بلدية البيرة، إلى أن هذا المهرجان يُعدّ تقليداً سنوياً في المدينة، ويستقطب عشرات العائلات إلى أجواء الطبيعة الجميلة، لتعزيز حضور الألعاب الشعبية في ذاكرة الناس، وتعريفهم بمدينتهم ومعالمها، وترسيخ صمود الناس في وطنهم. وبيّن موسى عطا الله عابد، رئيس جمعية أبناء البيرة، أن المهرجان نجح في تحقيق العديد من الأهداف، من بينها إعادة الحياة للنشاطات الترفيهية بعيداً عن وسائل التكنولوجيا، وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين مواطني المدينة، من خلال منح مساحة ترفيهية تشارك فيها الأسرة بكافة أفرادها.

وفي ختام المهرجان اختارت لجنة التحكيم، التي تكوّنت من الفنان رائد قرعان، وعامر عوض الله، وم. علاء عايش، والمحامي زيد الطويل، أفضل خمس طائرات ورقية من حيث التصميم والارتفاع والثبات والمضمون، وتمّ توزيع الكؤوس على الفائزين، حيث ظفر بالمرتبة الأولى إلياس حسام عابد،، وجاء في المرتبة الثانية ضياء منصور قطش، أما المرتبة الثالثة فأحرزها عبد الرحمن سامي متولي، وحلّ في المرتبة الرابعة حمد الله شحدة عطاالله، وتقاسم المرتبة الخامسة بيسان موسى عبد الوالي، وكريم عامر، كما تمّ توزيع هدايا تذكارية على كافة المشاركين.

يُشار إلى أن بلدية البيرة رعتْ المهرجان، وقدّمت الجوائز للمشاركين والمشاركات، وساهمت شركات سنقرط والبينار بتقديم المنتوجات الغذائية والمياه للمشاركين.

شارك هذا الخبر!