الشريط الاخباري

قراقع ينتقد وزارة الاوقاف لاستثنائها عائلات الاسرى من بعثة الحج هذا العام

نشر بتاريخ: 26-08-2017 | محليات , أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- وجه عيسى قراقع انتقادات شديدة الى وزارة الاوقاف الفلسطينية على عدم سعيها بشكل مسؤول وحثيث لتمكين عائلات الاسرى من اداء فريضة الحج هذا العام وشملهم ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين اسوة بعائلات الشهداء.

وقال بالرغم من وجود مكرمة ومقاعد اضافية بما يقدر الف مقعد قدمتها المملكة السعودية مشكورة على ذلك الا انه لم يتم التطرق لا من قريب ولا من بعيد لتشمل عددا من عائلات الاسرى وان جزء كبير من هذه المكرمة الاضافية لم يتم استغلالها

وأشار قراقع الى مراسلات ومطالبات عديدة قدمتها هيئة الاسرى والاسرى داخل السجون الى كافة الجهات الرسمية من اجل استئناف شمول المكرمة السعودية لعائلات الاسرى على غرار ما كان معمولا به سابقا.

وأوضح قراقع ان مكرمة اداء فريضة الحج لعائلات الاسرى قد تم ايقافها منذ 4 سنوات دون معرفة الاسباب وكأن هناك مجهول غامض وضع حدا لذلك.

وقال نتعرض لتساؤلات وشكاوي عديدة من الاسرى وعائلاتهم بسبب حرمانهم من فريضة الحج وان عدد من امهات واباء الاسرى خاصة المحكومين منذ سنوات طويلة قد توفوا وهم على انتظار ان يؤدوا مناسك الحج قبل انتقالهم الى رحمة الله تعالى.

ويخشى قراقع ان يكون حرمان ذوي الاسرى من آداء فريضة الحج كدعم معنوي لهم واشعارهم بالاهتمام يأتي في سياق الهجمة المسعورة على المعتقلين من قبل حكومة الاحتلال التي تصفهم بالمجرمين والارهابيين معتبرا ان هذه التحريضات البشعه يجب ان لا تلقى اي آذان صاغية.

وتأمل قراقع ان يتم ايجاد حل في السنوات القادمة ليتمكن ذوي الاسرى من آداء فريضة الحج وان يبذل جهد حقيقي ومسؤول في تحقيق ذلك.

أقوال قراقع جاءت خلال لقائه عائلات اسرى ابدوا استياءا وتذمرا بسبب حرمانهم من فريضة الحج هذا العام ونسيانهم وعدم تذكرهم.

شارك هذا الخبر!