الشريط الاخباري

المحافظ رمضان يبحث مع هيئة الأعمال الإماراتية تنفيذ حملة الأضاحي

نشر بتاريخ: 28-08-2017 | محليات
News Main Image

جنين /PNN- بحث محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان، اليوم الاثنين، موضوع حملة إحياء سنة الأضاحي والعقائق والنذور، خلال اجتماعه مع مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين ابراهيم راشد، بحضور هشام مساد مدير ادارة الغرفة التجارية والصناعية وعدد من اعضاء الغرفة.

وفي السياق، بحث الجانبان التنسيق لغداء خيري تعريفي، تحت رعاية اللواء رمضان، وبالتنسيق ما بين جمعية جنين للتكافل الخيرية في جنين وجمعية البراق للوقف والتراث من فلسطين بالشراكة مع هيئة الاعمال الخيرية في استراليا.

وشدد المحافظ على اهمية هذا الغداء للتعريف بالحملة، وهو فرصة للتكافل بين الناس من خلال توفير الأضاحي بسعر يتناسب والدخل المحدود للمواطن في فلسطين، وهي فرصة للتقرب الى الله من خلال تقديم الأضاحي.

ورحب المحافظ كرئيس للهيئة الادارية لجمعية التكافل بالحملة، وقال نحن ندعمها ونتمنى ان تحقق هدفها السامي. علماً بأن غداء خيريا سيتم يوم الثلاثاء الموافق 29/8/2017 في قاعة الروزنا يشارك فيه المئات من المواطنين وممثلي المؤسسات ورجال الأعمال للتعرف على حملة الأضاحي.

وحول حملة الأضاحي قال راشد إن الحملة تعتبر من أهم البرامج التي تنفذها الهيئة وتتم وفق مواصفات صحية شرعية تحت إشراف نخبة من علماء المسلمين، حيث يتم شراء الأضاحي من مصادر موثوقة ويجري إعادة نقلها لصالح الفقراء في فلسطين وبقية أصقاع العالم، بعد الانتهاء من عمليات الذبح والتقطيع والشحن والتخليص بأشكال مجمدة ومعلبة.

وتابع، إن من بين الأهداف الاستراتيجية للحملة، إحياء شعيرة الأضحية التي تعجز الغالبية العظمى من العائلات الفلسطينية عن شرائها، بسبب ارتفاع أثمانها، إلى جانب إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي الذي نادى به الإسلام، ودعما للفقراء والمهمشين والأيتام والفقراء.

وقال راشد، إن هناك حالات كثيرة تشكو عدم مقدرتها على الوفاء بالنذور والعقائق، وخصوصا أصحاب العائلات كثيرة العدد، ولكن بعد إطلاق الحملة أصبح ذلك ممكنا ومتيسرا بأسعار زهيدة لا تقارن بأسعار السوق المحلية.

ورحب مساد بالتعاون ودعم الحملة، وانه سيدعو رجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية للتعرف على الحملة ودعمها وإيصال فكرتها الى المواطنين.

شارك هذا الخبر!