الشريط الاخباري

تقارير غربية: غارات اسرائيلية استهدفت مخزن سلاح كيماوي غرب سوريا

نشر بتاريخ: 07-09-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت تقارير اعلامية غربية ان سلاح الجو الاسرائيلي شن فجر اليوم الخميس غارات على مخازن للاسلحة الكيماوية في غرب سوريا  وهو الهجوم الاسرائيلي الاول من نوعه منذ الاعلان عن وقف اطلاق النار بين الاطراف المتقاتلة في سوريا.

وقالت صحيفة هارتس ان التقارير اشارت الى ان الهجوم استهدف مصانع ومخازن للاسلحة الكيماوية في محافظة ياموت زبدة التي ينتجها النظام السوري لكن المصادر الاسرائيلية رفضت التعليق على التقارير الغربية.

وقالت تقارير اخرى ان الهجوم الاسرائيلي استهدف قافلة للاسلحة كانت تتحرك بالقرب من القاعدة التي تم قصفها او انطلقت منها في طريقها الى حزب الله او القوات السورية.

وياتي الاعلان عن الهجمات الاسرائيلية الجديدة في ظل تقارير غربية ودولية عن استخدام النظام السوري للاسلحة الكيماوية سبع وعشرين مرة منذ شهر اذار وحتى اليوم فيما اشارت التقارير الدولية الى ان النظام السوري استخدم الاسلحة الكيماوية ثلاثة وثلاثين مرة منذ اندلاع الحرب الاهلية في سوريا منذ سنوات .

وقالت صحيفة هارتس ان اسرائيل اعلنت عن بدء اكبر مناورة منذ عشرين عام بعد الانباء التي تتوالى عن استخدام النظام السوري ومعه حزب الله للاسلحة الكيماوية مشيرة الى ان المناورة تستهدف على ما يبدو ايضا سيناريوهات وقوع صراع قد تستخدم فيه اسرائيل او حزب الله هذه الاسلحة على حد وصف مصادر اسرائيلية للصحيفة.

 

شارك هذا الخبر!