الشريط الاخباري

حزب الاتحاد القومي الاسرائيلي سيمول حملة عضو كنيست لطرد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07-09-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- كتبت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس،  ان حزب الاتحاد القومي – تكوماه، الذي يتمثل في الكنيست في اطار حزب البيت اليهودي، اعلن بانه سيمول حملة انترنت لدفع الخطة السياسية التي عرضها النائب بتسلئيل سموطريتش، من الحزب، والتي تشمل دفع اغراءات مالية للفلسطينيين كي ينتقلوا للعيش في الدول العربية.

ويعمل سموطريتش على خطته هذه منذ زمن، ويسميها "خطة الحسم". وادعى في لقاء منحه لصحيفة "يسرائيل هيوم" ان المقصود "ليس تنظيم ترانفسير، ففي كل سنة يغادر الضفة الغربية 20 الف فلسطيني، والاستطلاعات التي يجرونها الفلسطينيون تبين ان 30% يطمحون للهجرة الى الخارج. انا سأساعدهم على ذلك، بشكل عادل، مع تعويض مالي كامل، وليس قسرا. وهذا سيكلفنا اقل من الحروب والعمليات العسكرية مرة كل عدة سنوات".

وتقترح خطة سموطريتش تفكيك السلطة الفلسطينية وفرض القانون الاسرائيلي على كل مناطق الضفة الغربية، ومضاعفة الاستيطان مرتين بل ثلاث مرات، في الضفة، وبشكل خاص "شطب نموذج الدولة الفلسطينية من الوعي وعن الأرض". وحسب سموطريتش فان "ما يحرك الارهاب هو ليس اليأس، وانما الأمل، الذي ينعكس بشكل اساسي في اقامة الدولة الفلسطينية، وانا انوي اجتثاث ذلك". وحسب خطة سموطريتش "سيتم اعطاء الحقوق المدنية لعرب الضفة الذين يتخلون عن طموحاتهم القومية في ارض اسرائيل، باستثناء الحق في التصويت للكنيست، إلا إذا خدموا في الجيش الاسرائيلي كالدروز.

وصاغ سموطريتش خطته هذه لوحده، ونجح باقناع ادارة حزبه "تكوماه" بالاستثمار لدفعها. ورفض المدير العام للحزب كشف حجم المبلغ المقرر لدعم الخطة، فيما قال مصدر في الحزب ان المقصود حوالي 100 الف شيكل لتمويل الاعلانات والتسويق على الانترنت.

وسيناقش مؤتمر حزب تكوماه، يوم الثلاثاء، هذه الخطة وفحص امكانية تحويلها الى مشروع رسمي للحزب. ويوم امس، اجتمع سموطريتش بأعضاء المؤتمر لإقناعهم بالخطة. ولم يعقب رئيس الحزب، الوزير اوري اريئيل، على الموضوع بعد، فيما رفض الناطق بلسانه الرد على توجه "هآرتس".

وقالوا في الحزب ان "اوري لا يحب نشاط بتسلئيل الزائد، لكنه لا مفر من التعاون معه. بتسلئيل سيطر على الحزب. لو جرت الانتخابات لتغلب على اوري". وفي حزب "البيت اليهودي"، شريك "هتكوماه" لم تعجبهم حملة سموطريتش الجديدة. وقالوا بشكل رسمي ان "موقف الحزب هو برنامجه السياسي".

شارك هذا الخبر!