الشريط الاخباري

غرفة تجارة نابلس تبحث التعاون الاقتصادي مع وفدين من مدينة ستافنجر ومكتب الرباعية

نشر بتاريخ: 07-09-2017 | أقتصاد
News Main Image

نابلس/PNN- استقبل رئيس غرفة  تجارة نابلس عمر هاشم، ظهر امس الاربعاء في مقر الغرفة وفدا من مدينة ستافنجر ،وجرى في اللقاء بحث آفاق التعاون الاقتصادي بما يعود بالفائدة على اعضاء الهيئة العامة في الغرفة.

وقد بحث رئيس الغرفة عمر هاشم امكانيات فتح علاقات اقتصادية بين قطاعات اقتصادية محددة بين مدينتي نابلس وستافنجر من اجل العمل المشترك بينها من خلال اجتماعه مع كيان ريمي من ممثلي التوأمة مع مدينة ستافنجر النرويجية والذي رافقه المهندس نصير عرفات ، وبحضور كل من السادة حسام حجاوي وسمير قادري ، والمدير العام عصام ابو زيد ، ومسؤول العلاقات العامة خالد مصلح .

واشاد هاشم بالتوأمة القائمة بين مدينتي نابلس وستافنجر مؤكدا اننا نتطلع الى استمرار العلاقات على كافة الاصعدة بما يعود بالفائدة على مدينة نابلس. واعرب عن  سعادته بلقاء ريمي الذي يعتبر صديقا لنابلس منذ سنوات. واعتبر التوأمة الانشط والفاعلة من بين التوأمات التي تقيمها نابلس.

وتم الاتفاق في الاجتماع على اقامة علاقات اقتصادية بين قطاعات اقتصادية متماثلة بين نابلس وستافنجر ، الامر الذي سيعود على تنشيط وتفعيل التعاون الاقتصادي والتشبيك والتواصل المستمر من خلال اقامة علاقات دائمة بين القطاعات التي يتم الاتفاق عليها وتبادل زيارات وفود من الطرفين.

واتفق في ختام اللقاء على اعداد قائمتين لقطاعات اقتصادية محددة من قبل الطرفين من اجل اقرار لقاءات عمل يتم فيها التعرف على مستوى الصناعات الوطنية وامكانية التصدير الى مدينة  ستافنجر بالنرويج.

لقاء مع وفد الرباعية الدولية

كما جرى لقاء مع مكتب الرباعية الدولية في مقر الغرفة بحث خلاله رئيس الغرفة عمر هاشم مع الوفد الذي ضمّ كل من عبد المعز الحموري وزينب مصلح آفاق فتح السوق الكويتية امام المنتجات الوطنية المحلية الفلسطينية ، وآليات وترتيبات التعاون المشترك بين الغرفة ، ومكتب الرباعية لانجاح ذلك. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي وعثمان مصلح وسمير قادري ، والمدير العام عصام ابو زيد ، ومسؤول قسم الدراسات والعلاقات العامة خالد مصلح .

واشاد المجتمعون بما تم انجازه سابقا في العمل المشترك بين الغرفة والرباعية في موضوع التصدير والتشبيك الاقتصادي مع سلطنة عُمان ، واستفادة عدد من المصدرين.

وشدد المجتمعون على اهمية اختيار القطاعات المناسبة من اجل فتح اسواق جديدة للمنتجات الوطنية بما يعمل على تعزيز الصادرات الوطنية الى الخارج.

واختتم اللقاء بالاتفاق على اعداد قائمة من قطاعات محددة توجد لديها الامكانيات للتصدير الى دولة الكويت ، وعلى التواصل الدائم في المستقبل القريب من اجل اتخاذ الترتيبات اللازمة لذلك .

 

شارك هذا الخبر!