الشريط الاخباري

الخضري: المصالحة اهم خطوة فلسطينية لتحقيق تقدم في اي المسارات على الصعيد الدولي او المحلي

نشر بتاريخ: 10-09-2017 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن أهم خطوة فلسطينية لإمكانية تحقيق تقدم في أي المسارات على الصعيد الدولي أو المحلي هي المصالحة وانهاء الانقسام. وأشار الخضري إلى التنكر الأمريكي الإسرائيلي لكافة الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستهداف إمكانية إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وبين أن الخلاف والانقسام يعصف بكل مقومات الصمود، وواقع الانقسام والفُرقة يزيد من واقع المعاناة، بل ويُعقد الوضع وتضعف الصورة الفلسطينية، وبين أن استمرار هذا الواقع يُشجع الاحتلال على مزيد من الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية والقدس، وتحويل الضفة إلى كنتونات بالحواجز وجدار الفصل العنصري.

وشدد الخضري على أن الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الكل الفلسطيني والكل خاسر في معادلة الخلافات الداخلية واستمرار حالة الانقسام، ولا رابح في هذه المعادلة إلا الاحتلال.

وقال " الاحتلال لا يريد الذهاب الى أي مشروع سلام ينهي الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية، فالموقف الامريكي داعم للموقف الإسرائيلي بشكل واضح".

وجدد الخضري الدعوة لوقف كل خطوه من شأنها اضعاف الموقف الفلسطيني والرجوع الفوري عن كل قرار مَس حياة المواطنين في غزة وعزز الانقسام.

وقال "كفى معاناه لشعبنا الفلسطيني الذي يكتوي بنار الحصار في غزة، وبألم الانقسام وآثاره وبثلاث حروب، وبالتهويد والاستيطان والجدار في الضفة الغربية والقدس".

شارك هذا الخبر!