أخبار عاجلة

غنام تهنئ السوداني لحصوله على الجائزة العالمية الإيطالية للشعر

رام الله/PNN– هنأت محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام باسم السيد الرئيس، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني صباح اليوم الأحد، لحصوله على الجائزة العالمية الإيطالية للشعر بنسختها التاسعة، وذلك في مقر المحافظة بمدينة رام الله.

جاء ذلك خلال استقباله، بحضور نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر والمتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود ووكيل مساعد وزارة الثقافة محمد عياد، والناطق باسم الحكومة طارق رشماوي.

بدورها أشادت غنام بالجهود التي قام بها السوداني من خلال ديوانه الشعري “إشارات النرجس” الذي تمت طباعته على طبعتين ليكون حلقة وصل ما بين الثقافة الفلسطينية والثقافة الأوروبية، وشددت على ضرورة دعم الكتاب والمثقفين الفلسطينيين على المستوى المحلي والعالمي وذلك لأهمية الفعل الثقافي وتأثيره في دعم الرسالة الفلسطينية للعالم، وعبرت عن اعتزازها بهذا الإنجاز الذي يرتقي لمستوى النضال الفلسطيني الذي يستحقه.

فيما شكر السوداني سيادة الرئيس محمود عباس “أبو مازن” ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وعطوفة د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة على هذه اللفتة باستضافتهم وتكريمهم له، معتبراً أنها تؤكد على اهتمام القيادة الفلسطينية بالفعل الثقافي والإبداع والمبدعين، واهتمامهم بتنمية العمل الثقافي، ويعتبر تأكيداً على المقولة الثقافية الواجبة بما يؤكد التواصل ما بين فلسطين وعمقها العربي والعالمي.

وأضاف السوداني: “هذا التكريم من إمرأة مناضلة طوقني جمالياً بما تمثله الدكتورة ليلى غنام من انتباه لكل فعل ثقافي ومتميز في هذا الوطن والتي نشكرها دائماً على كل ما تقدمه لدعم المشهد الثقافي والإبداعي من خلال محافظة رام الله التي تؤكد حضورها الدائم من خلال عملها الواجب بحيث تنتبه لما هو خير في المشهد الثقافي، والشكر موصول لسعادة سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا د. مي كيلة والمستشار الثقافي د. عودة عمارنة الذي ترجم ديواني “إشارات النرجس” بطبعتيه للإيطالية.

Print Friendly, PDF & Email