الشريط الاخباري

الخضري: الاستيطان غير شرعي وبناء مستوطنة جديدة في الضفة تحد للمجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 11-09-2017 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية كله غير شرعي، والشروع ببناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية تحدٍ للمجتمع الدولي وعدوان جديد.

وقال الخضري "المشاريع الاستيطانية المكثفة التي جرى اقرارها من قبل الاحتلال سواء في القدس أو الضفة، والشروع في بناء مستوطنة جديدة، يسابق الاحتلال فيها الزمن لفرض رؤيته على أرض الواقع وبالقوة".

وأكد أن إسرائيل لا تملك مشروع سلام يؤدي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد الخضري على أن إسرائيل ماضية في مشروع واحد وهو استهداف الكل الفلسطيني الأرض والإنسان في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية بتكريس الاستيطان والجدار والتهويد والحصار.

وأشار إلى أن إسرائيل تفرض كل ذلك "بمنطق القوة لمنع الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وأولها انهاء لاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية دون استيطان وجدار وحصار"

وجدد الخضري الدعوة لحراك فلسطيني عربي إسلامي دولي لمواجهة الاستيطان وأخطاؤه المدمرة، وتفعيل قرار مجلس الأمن 2334، وكافة القرارات السابقة المتعلقة بهذا الشأن.

ودعا إلى ضرورة تعزيز اللحمة والوحدة الفلسطينية والابتعاد عن كل أشكال الخلافات والنزاعات، والتفرغ لمواجهة التحديات الخطيرة التي تستهدف الجميع.

شارك هذا الخبر!