الشريط الاخباري

النيابة العامة تشارك في دورة للمدعين العامين المنعقدة بيكين

نشر بتاريخ: 11-09-2017 | محليات
News Main Image

بكين/PNN- شاركت النيابة العامة في الدورة الثانية والعشرين للرابطة الدولية للمدعين العامين المنعقدة في العاصمة الصينية بيكين بدعوة من النائب العام لجمهورية الصين الشعبية كاو جيانمينغ وذلك برئاسة النائب العام المستشار د. احمد براك وبمشاركة رئيس النيابة العامة رئيس إدارة التعاون الدولي القضائي ياسر حمّاد ورئيس نيابة الجرائم المرورية اشرف مشعل.

والتقى د. أحمد براك بعدد من النواب العموم المشاركين في فعاليات المؤتمر الذي يناقش تفعيل آليات تعاون حديثة بين مكاتب الادعاء العام في دول العالم.

وتم على هامش المؤتمر توقيع مذكرة تعاون قضائي بين النائب العام لدولة فلسطين د. أحمد براك والنائب العام لجمهورية الصين الشعبية كاو جيتانمينغ، تتناول تبادل الخبرات بين الجانبين والتعاون في محاربة الجريمة العابرة للحدود وتطوير كادر النيابة العامة بحضور الوفد المشارك وسعادة سفير دولة فلسطين لدي جمهورية الصين الشعبية فريز مهداوي.

ويأتي توقيع مذكرة التعاون مع الجانب الصيني في إطار سعي النيابة العامة الفلسطينية لفتح أصُر التعاون والعمل جنباً الى جنب مع الأجهزة القضائية في دول العالم نحو ملاحقة الجريمة ومرتكبيها ومواكبة تطورها وفِي إطار سعي النيابة العامة في تعزيز خبرة كادرها والاطلاع على تجارب النجاح من الدول الصديقة.

من جانب آخر التقى الوفد المشارك برئاسة النائب العام المستشار د. احمد براك برئيس الرابطة الدولية جيرهارد جاروش والذي أبدى استعداد الرابطة لتقديم كافة أوجه الدعم للنيابة العامة لدولة فلسطين.

تجدر الإشارة الى ان مشاركة النيابة العامة في هذه الفعالية تأتي بحضور 97 نيابة من نيابات دول العالم المختلفة ومشاركة عدد 416 عضو نيابة مم كافة الدول الأعضاء في الرابطة.

شارك هذا الخبر!