الشريط الاخباري

ليبرمان يهاجم ايران ويقول انها مصدر الارهاب الاسلامي في العالم

نشر بتاريخ: 11-09-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ شن وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي افيغجور ليبرمان هجوما لاذعا على الجمهورية الاسلامية في ايارن وقال انها مصدر الارهاب الاسلامي في العالم على حد قوله.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية اليمنية عن ليبرمان قوله في المؤتمر السنوي للمعهد الدولي لمكافحة الإرهاب في هرتسليا  أن "العالم الحر كله، وليس فقط إسرائيل، يجب أن نفهم أن المشكلة بالارهاب الدولي مصدرها ايران."

ومن بين المتحدثين الآخرين في المؤتمر  النائب السابق لرئيس الموساد، رام بن براك، ووزير الاستخبارات ماتان فيلناي.

واضاف ليبرمان في كلمته انه  "من الواضح بما لا يدع مجالا للشك أنه طالما هناك نظام قائم على أيديولوجية متطرفة الذي يمثله علي خامنئي وقاسم سليماني، فإنه من المستحيل التغلب على الإرهاب الإسلامي كونهم يدعمون هذا الارهاب بكل عوامل لابقاء والقوة".

وقال ليبرمان ان ايران تقدم دعما متنوعا للجمعات الاسلامية المتطرفة " من حيث القوة المنظمة، والدماغ، والقدرة على تخطيط تدابير على المدى الطويل، وتوفر الموارد المالية، والأسلحة  موضحا ان كل هذه الجماعات لديها مصدر تمويل واحد الا وهو ايران".

واضاف ليبرمان ان إيران تريد تدمير دولة إسرائيل وان دعم الجماعات الإرهابية هي واحدة من التدابير التي تسعى ايران لتنفيذ مخططاتها الى جانب السعي للحصول على اسلحة نووية وبالتالي لا بد من ايقافها.

كما اشار ليبرمان ان على كل العالم الحر، وليس فقط إسرائيل أن يفهم المشكلة هي إيران ويجب ان نضع جميع الأوراق على الطاولة وأنه من غير الواضح ما إذا كان العالم الحر سوف يكون قادرا على القيام بما يجب القيام به اذا استمر تجاهل سياسات ايران."

شارك هذا الخبر!