الشريط الاخباري

أريحا: ورشة تناقش التحقيقات المالية العابرة للحدود

نشر بتاريخ: 11-09-2017 | متفرقات
News Main Image
   اريحا/PNN-  افتتحت نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية اليوم الاثنين، في مدينة أريحا وبالتعاون مع مكتب تحقيقات الأمن الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية الملحق بالقنصلية الأمريكية بالقدس، ورشة عمل حول التحقيقات المالية العابرة للحدود.

وشارك في الورشة، عدد من أعضاء نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، وممثلين عن الضابطة الجمركية، وبحضور خبراء دوليين من مكتب التحقيقات المالية الأمريكية.

وتناولت الورشة التحقيقات المالية العابرة للحدود، ومهارة إجراء التحقيقات وغسل الأموال القائم على التجارة وجمع الأدلة.

وسيحاضر في الورشة التي تستمر لمدة أربعة أيام، أربعة من أمهر المحققين الأمريكيين ذوي الخبرة الطويلة في إجراءات التحقيق الخاصة بقضايا غسل الأموال والتحقيقات المالية العابرة للحدود.

 وتهدف الورشة الى تنمية قدرات أعضاء نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية وإطلاعهم على أفضل الممارسات التحقيقية والأساليب الحديثة في التحقيق والاستجواب الجنائي، وكيفية إدارة جلسات سماع إفادة المشتكين والضحايا والشهود أو جلسات التحقيق مع المتهمين ومعاملتهم حسب المعايير الدولية، وكيفية بناء الملفات التحقيقية بما يشمل التحقق والتثبت من تدفق المعلومات ومصادرها وأسس تنظيم الجلسة التحقيقية ومتطلباتها وفق أحدث الممارسات، بالإضافة لكيفية التعامل مع الوثائق والتصريحات المكتوبة والرسمية بما يتوافق مع مواصفات المحقق الناجح المعمول بها دوليا.

شارك هذا الخبر!