الشريط الاخباري

 عطاء فلسطين تختتم مشروع توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والأيتام

نشر بتاريخ: 12-09-2017 | محليات
News Main Image

غزة/PNN- بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أنهت جمعية عطاء فلسطين الخيرية حملتها السنوية "إيد بإيد نجمع أضحية العيد للعام الخامس عشر" لتوزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والأيتام شملت مناطق مختلفة بقطاع غزة، واستفاد منها أكثر من 10000شخص، من المحتاجين وعائلات الأيتام بدعم كريم من شركة أكرم سبيتاني وأولاده ومؤسسة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، ومؤسسة قطر الخيرية، ومؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الإنسانية، وعماد بالي، وفاعلين خير أخرين.

وقالت رجاء أبو غزالة، رئيس مجلس الإدارة، ان مشروع توزيع لحوم الأضاحي يأتي ضمن أهداف الجمعية القائمة على إغاثة الفقراء والأيتام، من أجل التخفيف عليهم في ظل حصار ظالم، ونسبة بطاله تتجاوز ٦٠٪‏ بين خريجي الجامعات من الشباب والشابات ومشاكل اخرى كبيره يعانيها قطاع غزه.

وأكدت رجاء أبو غزالة، بأننا نحرص على تنفيذ هذا المشروع سنويا، لأن الكثير من الأسر المحتاجة لا تتناول اللحوم إلا من العام للعام، بسبب ظروفها الإنسانية الصعبة الناتجة عن الفقر والبطالة، حيث استهدف التوزيع أكثر المناطق فقرا واحتياجا في قطاع غزة وهي أحياء مدينة غزة مثل مخيم الشاطئ، الشجاعية، الزيتون، التفاح، الصبرة، الشعف، الشيخ رضوان، كما تم استهداف حي الشوكة شرق مدينة رفح ومنطقة البركة بدير البلح.

وقالت بأن الحملة نفذت أيام أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث نفذت الحملة بمساعدة عدد من المتطوعين، و اعتماد آلية دقيقة في التوزيع للتأكد من وصول الأضحية لمستحقيها.

من جانبه أوضح عمر أبو جراد، عضو مجلس الإدارة، بأن الجمعية مستمرة في تنفيذ برامجها الإغاثية والثقافية بهدف التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، مشيدا ً على دور المؤسسات الداعمة وما تقدمه من برامج متنوعة ومتواصلة من أجل مساعدة أهلنا الفقراء والتي تعبر التزامهم بالمسؤولية الاجتماعية، وأوضح بأن الجمعية قامت بإيصال لحوم الأضاحي إلى منازلهم للأسر التي تسكن في أماكن بعيدة، بجانب توزيع مركزي.

وقدمت (م. س) وهي إحدى المستفيدات من الحملة، الشكر الجزيل للعاملين في الجمعية وعلى داعمي الحملة على تسليمها لحوم الأضاحي الطازجة، وإدخال الفرحة والسرور على نفوس أبنائها في هذه الأيام المباركة، سائلة الله عز وجل أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

 

شارك هذا الخبر!