الشريط الاخباري

خمسة معلومات لا تنشرها على مواقع التواصل فما هي؟؟!

نشر بتاريخ: 12-09-2017 | منوعات
News Main Image

تشكل صفحات التواصل الاجتماعي مصدرًا غزيرًا للمعلومات والبيانات الشخصية للأفراد والمؤسسات، وتعتبرها الشركات المختلفة، وعلى رأسها شركات الإعلانات، هدفًا رئيسًا لتسويق منتجاتها، ومثل هذه الشركات، هناك القراصنة.

يمكن للقراصنة استخدام المعلومات الشخصية التي تنشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لقرصنة حساباتك الإلكترونية وإلحاق الضرر بك وبمكان عملك.

وبالإضافة للقراصنة، هناك اللصوص والمتطفلون، الذي قد يمنحهم حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي من سرقة ممتلكاتك والتسبب بعدد من المشاكل لك.

إليك خمس معلومات عليك تجنب نشرها على صفحات مواقع التواصل لتتمكن من تفادي كل هذا:

1- أرقام بطاقات الائتمان

رغم معرفة أغلب الناس خطورة نشر رقم بطاقة الائتمان في العلن أو في موقع غير موثوق، لا زال الكثيرون يقعون في هذا الفخ.

2- عنوان المنزل بالتفصيل

تجنب نشر عنوان مكان سكنك الكامل، ويمكن الاكتفاء بكتابة البلد أو الدولة، حتى تتجنب خطر السرقة والتطفل أو التخريب، فمن الممكن في حال عرف أحد متابعيك مكان سكنك، ونشرت صورًا تظهر أنك في رحلة، سيعترها فرصة ذهبية لسرقة منزلك.

3- مكان العمل والبريد الإلكتروني التابع له

يملك موظفو معظم الشركات بريدًا إلكترونيًا خاصًا بالشركة بالإضافة إلى بريدهم الإلكتروني الشخصي، وفي حال حصل القراصنة على عنوان البريد هذا، قد يتمكنون من قرصنته وبالتالي الولوج لبيانات الشركة وإحداث ذر كبير.

4- الحالة العاطفية

نشر هذه المعلومة قد يحصد إعجاب المتابعين، لكن في حال تغير هذه الصفة، فإنه يكون لزاما على المستخدم لاحقا إزالة كل الصور والعبارات التي تخص الأشخاص المعنيين بهذه الحالة، وهي مهمة ربما تكون شاقة ومستحيلة، والأفضل هو اختيار الأشخاص المسموح لهم برؤية هذه العبارات والصور منذ البداية.

5- رقم الهاتف النقال

رغم أن موقع "فيسبوك" يطلب من المستخدم وضع رقم هاتفه من أجل التوثيق ولأسباب تتعلق بتأمين الحسابات من الاختراق، فإن نشر هذه الأرقام على الحساب بشكل مفتوح ومتاح للاطلاع من الآخرين ربما يؤدي بدوره إلى اختراق حساب المستخدم، أو حتى إلى تلقيه مكالمات من أشخاص لا يرغب في التواصل معهم.

شارك هذا الخبر!