الشريط الاخباري

وزير الدفاع المصري يؤكد قطع كافة العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية

نشر بتاريخ: 12-09-2017 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

القاهرة/PNN - وكالات:أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع المصري، أن بلاده قطعت بالفعل كل العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

جاء ذلك، خلال محادثات أجراها صبحي مع نظيره الكوري الجنوبي سونج يونج مو أمس الاثنين، بحسب ما جاء على موقع (إعلام).

ونقلت الوكالة على لسان صبحى قوله لسونج: "إن مصر ستتعاون بشكل فعَّال مع كوريا الجنوبية ضد أي أفعال تقوم بها كوريا الشمالية تهدد السلام والاستقرار في المجتمع الدولى.

وأضافت: "إن تصريحات وزير الدفاع المصرى جاءت رداً على طلب من نظيره الكورى الجنوبى أن تنضم مصر للجهود الرامية لتشديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، بسبب صواريخها الباليستية والاختبارات النووية التي تجريها"، مشيرة إلى أن ذلك الاجتماع هو الأول بين صدقى وسونج.

وأوضحت: أن الطرفين اتفقا على تعزيز علاقات التعاون الثنائى في مجال صناعات الدفاع، وتم إطلاع صدقي على الجودة العالية للأسلحة التي تصنعها كوريا الجنوبية، وغيرها من منتجات الدفاع.

وقالت الوكالة: "إن وزيرى دفاع البلدين، اتفقا على تعميق الشراكة بين البلدين بشأن التعامل مع كوريا الشمالية، وتطوير منظومة التسلُّح، وإن مصر تعتزم افتتاح مكتب لملحق عسكرى لها في سول الشهر المقبل".

شارك هذا الخبر!