الشريط الاخباري

معهد وورلد تكنيكال اليت يحتفل بتخريج مائة طالبا وطالبة دبلوم مهني متخصص

نشر بتاريخ: 12-09-2017 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN - احتفل معهد وورلد تكنيكال اليت للتطوير والتدريب المهني مساء امس بتخريج مائة طالبا وطالبة من خريجيه وتحت مسمى "فوج الاقصى" وبرعاية وزير العمل د.مأمون ابو شهلا وذلك على مسرح الهلال الاحمر في البيرة، واقيم الحفل بمشاركة وكيل وزارة العمل سامر سلامة وممثل التدريب المهني في الوزارة عبد الهادي ابو عليا وممثل عن وكالة الغوث والانروا فوزان عواد اضافة الى اسرة المعهد وطاقم العاملين فيه من اداريين ومدربين وذوي الخريجين وحشد من المدعوين .

بدا الاحتفال بدخول موكب الخريجين لمائة خريج تلاها ايات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وقد رحبت الانسة هيام الصابر عريفة الحفل بالضيوف والحضور .

وفي كلمة ترحيبية القاها المدير التنفيذي للمعهد حازم خليل قال :" نحتفي اليوم بجيل صاعد وكوكبة جديدة تجمع بين المعارف والمهارات بعد مسيرة تواصلت على مدار عام من العمل النوعي وها نحن نقطف ثمار العمل والاجتهاد لانجاز مشروعنا الوطني"

وقد وجه خليل تحية لاسرة المعهد ممثلة بموظفين ومدراء فروع والهيئة التدريسية والادارية على جهودهم الكبيرة في خدمة المعهد ورفعة التعليم المهني في فلسطين .

واضاف خليل ان خريجي المعهد يعملون في عشرات المؤسسات والشركات المحلية في حين انه حقق نسبة تكاد ان تكون الافضل بين المؤسسات التعليمية المهنية في قدرة الخريجين على المنافسة في سوق العمل موضحا تنشئتهم على اصول المهنة واخلاقياتها والاساس المعرفي المتين .

والقى وكيل وزارة العمل سامر سلامة كلمة نقل من خلالها تحيات وزارة العمل واشاد بالقائمين على المعهد الذي اصبح عنوانا للتميز والابداع في المجالات المهنية المتخصصة مهنئأُ الطلبة الخريجين .

واستعرض سلامة التحديات التي يواجهه الخريجين الجدد في ميدان العمل واهمية التعليم المهني في الوقت الذي يشهد فيه مجتمعنا بطالة كبيرة وتحدث عن صندوق التوظيف والتشغيل الذي تسعى الوزارة لتطبيقه.

وخاطب عضو مجلس الادارة محمد ابو عرام الخريجين قائلا:"ابارك لكم جهودكم ونجاحكم فانتم تشكلون اليوم لبنة اساسية في قواعد هذا الوطن وعليكم ان تساهموا في بناء مؤسساته .

والقت الطالبة امنة نمر كلمة الخريجين اشادت فيها بالهيئتين الادارية والتدريسية على جهودهم المخلصة مؤكدة على الكفاءة العالية والمهنية الذي قدمها المعهد من خلال احدث الاساليب التدريبية واكفأ المدربين .

وقد تخلل الحفل العيد من الفقرات الفنية حيث قدمت فرقة القومية للفنون الشعبية التابعه لجهاز الامن الوطني عرض دبكة فلكلورية جميلة تفاعل معها الجميع ،ثم قدم الفنان حسان ابو عبيد وصلة غنائية شعبية بصوته الشجي اطرب الجميع ورسمت فرقة مسرح الناس الضحكة على وجوه الحاضرين من خلال سكتش مسرحي قصير قدمته امام الجمهور .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الضيوف الحاضرين تلاها تكريم المدربين والموظفين وتوزيع الشهادات على الخريجين.

 

شارك هذا الخبر!