تقديرات للاحتلال بفشلهما:حملة امريكية اسرائيلية لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة بمنظمة السياحة العالمية

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام العبرية صباح اليوم الاربعاء ان اسرائيل وحلفائها في الامم المتحدة وعلى راسهم الولايات المتحدة الامريكية اطلقوا حملة دولية من اجل منع حصول فلسطين على العضوية الكاملة بمنظمة السياحة العالمية كدولة في اطار الجهود الامريكية والاسرائيلية لمنع حصول فلسطين على اي تطوير لوضعها وعضويتها في المنظمات الدولية.

وقالت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي ان الفلسطينيين يواصلون خطواتهم اتجاه الدخول بالمنظمات الدولية ويسعون لتطوير حضورهم وعضويتهم على المستوى الدولي كدولة كاملة العضوية وهو ما تعارضه اسرائيل والولايات المتحدة وتعتبره خطوات احادية الجانب مما دفعهما للبدء بمشاورات مع دول مختلفة لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة بمنظمة السياحة العالمية.

وبحسب المصادر العبرية فقد تقدمت السلطة لرفع مستوى تمثيلها في منظمة السياحة العالمية في الايام الاخيرة موضحة ان مسؤولين في وزارة الخارجية الاسرائيلية يتوقعون فشل الجهد الامريكي الاسرائيلي حيث تشير التوقعات ان فلسطين ستحصل على العضوية الكاملة في هذه المنظمة.

وتقدر وزارة الخارجية الاسرائيلية أن منع التحرك الفلسطيني سيكون من المستحيل، مع خلفية التقرير الأخير الذي نشرته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ووفقا للوثيقة، التي نشرت قبل أيام قليلة، سجلت السلطة الفلسطينية على انها أسرع الوجهات السياحية العالمية المتنامية للسياحة.

وحددت المنظمة العالمية السياية الدولية زيادة قدرت ب 57.8 في المئة في عدد السياح الذين زاروا الاراضي الفلسطينية حيث اعترفت إسرائيل بحصول الزيادة في السياحة الوافدة اليها ايضا بنسبة 25.1 في المئة في قطاع السياحة.

وقالت القناة العبرية ان الفلسطينيين يبذلون جهودا مضنية في السنوات الأخيرة لمحاربة إسرائيل في الأمم المتحدة، في جملة أمور، من خلال السعي للحصول على عضوية كاملة في المنظمات المختلفة الدولية من أجل إيذاء إسرائيل موضحة ان ابرز الحالات هي انضمامهم إلى منظمة التراث والثقافية التابعة الى الأمم المتحدة اليونسكو، والتي اتخذت سنويا قرارات معادية لإسرائيل  الى جانب الاشارة الى مجلس حقوق الانسان والقرارات التي اتخذها ضد اسرائيل على حد وصف القناة.

 

Print Friendly, PDF & Email