جمعية الإنقاذ الخيرية توزع أجهزة وأدوات لمساعدة لذوي الإعاقة في قلقيلية

قلقيلية/PNN- وزعت جمعية الانقاذ للتنمية الخيرية في محافظة أجهزة وأدوات لمساعدة لذوي الإعاقة في قلقيلية بحضور رئيس الجمعية ابو سائد قواس وعضو مجلس الادارة زينة نزال، ونهى أبو عيشة ممثلة عن وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين ( برنامج الاعاقة ) وبمشاركة الاخصائي محمود أبو سرية من جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعية ، وممثل محافظ قلقيلية محمد خضر ومصطفى ابو صالح ممثل رئيس بلدية قلقيلية، وحضور مجموعه من الاهالي المستفيدين ضمن برنامج الإعاقة.

وتحدث قواس بكلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا كل الجهود المشتركة التي ساعدت على توفير تلك الاجهزة المساعدة وعربات الاعاقة لذي الإعاقة، لمساعدة اسرهم ورسم الابتسامة على شفاههم ضمن الظروف الاقتصادية الصعبة، والمساهمة في توفير بعض احتياجاتهم ضمن الموصفات الرسمية التي تليق بكل حالة مرضية حسب احتياجها ، وذلك تحقيقا لرؤية ورسالة جمعية الإنقاذ الخيرية.
اما ممثل المحافظ محمد خضر فتحدث بكلمة عن أهمية الاهتمام بذوي الإعاقة، وضرورة دمجهم بالمجتمع شاكرا جهود جمعية الإنقاذ الخيرية، وكل من وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين ( برنامج الاعاقة ) وجمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعية على توفير تلك المساعدات الهامة للأسر والأشخاص من ذوي الإعاقة، وأشار خضر الى دور جمعية الإنقاذ الريادي في التنمية المجتمعية في محافظة قلقيلية.

اما نهى ممثلة وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين ( برنامج الاعاقة ) نهى أبو عيشة، فقد قدمت شرحا عن دور برنامج الإعاقة في ووكالة الغوث في دعم الأشخاص من ذوي الإعاقة، شاكرة المؤسسات الشريكة والمتعاونة.

وقد تم الاجهزة والعربات والأدوات المساعدة للأسر المستحقة والأشخاص من ذوي الإعاقة، وتم تدريب المستهدفين على كيفية استخدام تلك الأدوات والأجهزة. حيث شكر المستفيدين جمعية الإنقاذ الخيرية والمؤسسات الداعمة والشريكة على لفتتهم الكريمة ودورهم في التخفيف عن أعباء ذوي الإعاقة.

Print Friendly, PDF & Email