أخبار عاجلة

صيدم والحساينة يتفقدان مدرسة ام صفا برام الله

رام الله/PNN- تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة، صباح اليوم، مدرسة أم صفا الأساسية المختلطة بمديرية رام الله والبيرة.

وتضمنت الزيارة التفقدية مشاركة الطلبة فعاليات الطابور الصباحي، والاطلاع على واقع المدرسة التعليمي، ومشروع تعبيد ساحة المدرسة والطريق المؤدية إليها الذي نفذته وزارة الأشغال بالتعاون مع التربية.

وشارك في هذه الزيارة مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ومدير مديرية الأشغال العامة برام الله م. موسى جاد الله، وممثلون عن الأسرة التربوية وأهالي القرية ومؤسساتها.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولاته التفقدية الميدانية التي تستهدف مدارس الوطن لتلمس واقع الاحتياجات والاطلاع على الفعاليات والنشاطات المنفذة فيها.

وأشاد الوزير صيدم بالتعاون الوثيق بين وزارتي التربية والأشغال العامة في عديد المجالات التي تطال تحسين البيئة المدرسية بما ينسجم مع الخطط التطويرية وتوفير تعليم نوعي للطلبة، معبراً عن تقديره للحساينة وأسرة الأشغال على المتابعة الخاصة التي أولوها في إنجاز تعبيد ساحة المدرسة والطريق الواصل إليها.

كما شدد صيدم على ضرورة توفير كافة المقومات التي تضمن تحسين المباني المدرسية ومرافقها بما ينعكس إيجابا على الطلبة والعاملين فيها.

بدوره، بَيَّن الحساينة أن المساهمة في تأهيل بعض مرافق المدرسة يترجم روح الاهتمام بالقطاع التعليمي وخدمة الأطفال، مؤكداً أن هذه المساهمة تندرج في سياق توجهات وزارة الأشغال الرامية إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للمؤسسات التعليمية.

وأكد أهمية دعم هذه القرية خاصة في ظل ما تتعرض له من اعتداءات احتلالية، مؤكداً في الوقت ذاته على استعداد وزارة الأشغال التام لتعزيز التعاون مع التربية وتلبية احتياجات المدارس في مختلف محافظات الوطن.

Print Friendly, PDF & Email