أخبار عاجلة

NORTH ISRAEL, ISRAEL: Picture taken 14 September 1989 in northern Israel showing one of the special cemeteries for Palestinian "terrorists" killed by the Israeli army. The graves are identified only by numbers. (Photo credit should read MENAHEM KAHANA/AFP/Getty Images)

نيابة الاحتلال: تم نقل جثامين اربعة شهداء من الثلاجات الى مقابر الارقام

القدس المحلتة/PNN- أعلنت نيابة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، عن نقل جثامين الشهداء عبد الحميد أبو سرور، ومحمد الطرايرة، ومحمد الفقيه، رامي عورتاني من الثلاجات إلى مقابر الأرقام”،  وذلك خلال جلسة المحكمة العليا بشأن الجثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وتجري في هذه اللحظات جلسة في المحكمة العليا الإسرائيلية للنظر في اربعة التماسات مقدمة من هيئة شؤون الاسرى ومركز القدس للمساعدات القانونية للأفراج عن جثامين الشهداء، والنظر في طلب ذوو الشهداء الأسرى لمنع نقل جثامين الشهداء الى مقابر الأرقام.

ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز تسعة جثامين لشهداء منذ عامين وحتى الأن و هم ويذكر ان هناك تسعة جثامين الشهيد عبد الحميد ابو سرور من بيت لحم، الشهيد فادي القنبر من مدينة القدس، الشهيد مصباح ابو صبيح من مدينة القدس، الشهيد محمد الفقيه من مدينة القدس، الشهيد محمد الطرايرة من الخليل، الشهيد رامي عورتاني من مدينة نابلس، الشهداء الثلاثاء من دير أبو مشعل برام الله عادل عنكوش، اسامة عطا، وبراء عطا.

وكانت محكمة الاحتلال العليا حددت جلسة للنظر في الالتماسات بعد ان اعلنت النيابة العامة بان الحكومة قررت عدم الافراج عن الجثامين في هذه المرحلة وربط ذلك بالمفاوضات حول تبادل الاسرى.

Print Friendly, PDF & Email