الشريط الاخباري

مشاركة بعثة دولة فلسطين في المهرجان الثقافي العربي في جمهورية ليثوانيا

نشر بتاريخ: 13-09-2017 | سياسة
News Main Image

فيلينوس/PNN- تشارك بعثة فلسطين لدى ليثوانيا في فعاليات الاسبوع الثقافي العربي المقام في العاصمة فيلينوس والمنظم من قبل وزارة الخارجية الليثوانية ومؤسسات ثقافية ورسمية ليثوانية متخصصة.

وافتتح الأسبوع الثقافي في مسرح جامعة فيلينوس أمس بحضور وزير خارجية ليثوانيا وكل من سفير فلسطين وسفير المملكة العربية السعودية الذين قدموا مداخلات اشادت باهمية الحدث من حيث الفعاليات المتعددة وايضا بحضور اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية ليثوانيا وطلبة جامعة فينليوس ومؤسسات متخصصة. وفي كلمتة عبر وزير الخارجية الليثواني عن سعادتة بمشاركة المملكة العربية السعودية وفلسطين وعمان وتونس ومصر وليبيا في هذا المهرجان الذى يساعد على تطوير العلاقة والحوار الثقافي بين الشعب الليثواني والشعوب العربية، مؤكدا على أهمية مشاركة جميع الدول العربية في الاعوام القادمة. ومن جهته اكد سفير فلسطين تيسير العجوري في كلمتة الافتتاحية على شكره للحكومة الليثوانية وايضا لمؤسسة انا لند فاونديشن ولجميع من قاموا على هذا العمل والذي يعبر عن عزم الحكومة الليثوانية والمؤسسات المدنية على اهتمامها بالتعرف على التراث العربي وتقوية العلاقة بين الشعوب.

وفي هذا الصدد تقوم فلسطين بالمشاركة في هذا المهرجان بعديد من الفعاليات والنشاطات من اهمها معرض صور تاريخية عن فلسطين من الفترة 1880 الى 1942 والذي يستعرض حضارة شعبنا الفلسطيني وتاريخه واصالته في جميع سبل الحياة الثقافية والتراث الحضاري على الصعيد الانساني .

وايضا مشاركة الفنان الفلسطيني الملتزم احمد داري بفقرة موسيقية من التراث الشعبي الفلسطيني وبورشات فنية للخط العربي الذي له الاسلوب الخاص به بالتخطيط و فلسطين دائما فخورة بفنانينها اينما كانوا.

وأكد السفير العجوري أن الشعب الفلسطيني على قناعة بتمسكه بتراثه وفي ثقافة الفلسطينية التي تجذرت فية وتكرس علاقتة وارتباطه بأرض الآباء والاجداد، ولن تفلح جميع المحاولات الترهيبية التي تستخدم كنهج عام للاحتلال، في نزع هذا الارتباط بين الفلسطيني وأرضه التي هي منبع الحضارات، و ان الثقافة بشكل عام هي رافعة لتشكل البيئة الصالحة للسلام والاسقرار للشعوب. هذا وتمنى سفير فلسطين السيد تيسير العجوري النجاح لجميع المشاركين وحرص على شكر الحكومة الليثوانية وجميع من قام على تنظيم هذا النشاط.

شارك هذا الخبر!