المالكي يستقبل القنصل العام البريطاني الجديد ويتسلم نسخة من اوراق تعيينه

رام الله/ PNN-  استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، ظهر هذا اليوم الاربعاء بمقر الوزارة في مدينة رام الله، القنصل العام البريطاني الجديد السيد فيلب هول، حيث تسلم نسخة من اوراق تعيينه قنصلاً عاماً جديداً في القدس، بحضور مساعد الوزير للشوؤن الاوروبية السفيرة د. أمل جادو، ومستشار أول عبير الرمحي مدير المراسم.

وقد رحب المالكي بالسيد هول وهنأه بمنصبه الجديد، حيث اطلعه على آخر المستجدات السياسية والدبلوماسية، وتطرق الى الاجتماع الاخير على مستوى وزارء الخارجية العرب والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وما تمخض عنه من تشكيل لجنة على المستوى الوزاري لإحباط مساعي إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019-2020، مضيفاً أنه سيجري أيضاً تشكيل لجنة أخرى لمتابعة موضوع تغلغل إسرائيل في القارة الأفريقية.

كما اشار المالكي الى الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي في الامم المتحدة لدعم المسعى فلسطيني في مجلس الامن للحصول على الاعتراف بدولة كاملة العضوية. واستعرض المالكي الوضع الميداني في الارض الفلسطينية واستمرار اسرائيل بسياستها التهويدية في القدس، ومصادرة الاراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات جديدة وعدم استجابة اسرائيل للقرارات الدولية بخصوص وقف الاستيطان، الذي من شأنه تدمير حل الدولتين،. كما انتقد المالكي التحضيرات الجارية لاحياء وعد بلفور والذي يعني مرور 100 عام على معاناة الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، اكد المالكي على اهمية تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتعزيز العلاقات الفلسطينية البريطانية لتشمل كافة المجلات.

من جانبه، اكد السيد هول على استمرار بريطانيا بدعم حل الدولتين عن طريق المفاوضات، والعمل مع جميع الاطراف لتحقيقه، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات من خلال انشاء لجنة وزارية مشتركة.

Print Friendly, PDF & Email