الشريط الاخباري

اعصار يضرب جزر جنوب غرب اليابان ويتوجه الى وسطها

نشر بتاريخ: 14-09-2017 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

طوكيو/PNN- أعلنت السلطات اليابانية، إن اعصارا قويا هو الثامن عشر في موسم الأعاصير في آسيا، يضرب منذ يوم أمس الأربعاء جزر جنوب غرب البلاد، ويفترض أن يؤثر خلال الأيام المقبلة على وسط الأرخبيل.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من هطول أمطار غزيرة جدا، وبالتالي من خطر حدوث فيضانات، وانزلاقات في التربة، متوقعة أمطارا "لا نشهد مثيلا لها إلا كل خمسين عاما"، في منطقة اوكيناوا.

وأفادت وكالة "فرانس برس"، بأنه منذ ساعات صباح الخميس كان الاعصار "تاليم"، بين اوكيناوا، وكيوشو (جنوب غرب)، وينتقل باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 15 كلم في الساعة، ترافقه رياح يمكن أن تبلغ سرعتها في بعض الهبات 252 كلم في الساعة.

وتضرب جزيرة مياكو (54 الف نسمة) في أقصى جنوب الارخبيل، منذ أمس، رياح عاتية، وأمطار غزيرة، كما يظهر في لقطات بثها التلفزيون، ما أضطرت السلطات إلى اغلاق المدارس مؤقتا.

وقطع التيار الكهربائي في الجزيرة عن 18 الف منزل حسب شركة الكهرباء المحلية، بينما ألغي عدد من الرحلات الجوية إلى المنطقة.

وكان الاعصار "تالين" متوجها غربا، لكنه اصطدم بإعصار آخر هو التاسع عشر في هذا الموسم، ويحمل اسم "دوكسوري"، ما أدى الى تبدل وجهته، لتصبح الجزر الكبرى في الارخبيل (كيوشو وشيكوكو وهونشو) التي سيعبرها تدريجيا حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وتشهد آسيا كل سنة بين عشرين وثلاثين اعصارا يضرب نصفها تقريبا كل اليابان، أو جزءا منها مسببة أضرارا جسيمة، وسقوط قتلى، وجرحى.

شارك هذا الخبر!