السفير مصطفى يلتقي مسؤولين اتراك ويطلعهم على اخر التطورات

رام الله/PNN- التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركيه فائد مصطفى في مقر وزارة الخارجية التركيو في العاصمة أنقرة، مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا السفير كرم كيراتلي ووضعه في صورة التطورات السياسية وممارسات اسرائيل وخروقاتها للقانون الدولي باشكال مختلفة وعلى رأسها تسارع وتيرة الاستيطان ومصادرة الاراضي وتصريحات نتانياهو الاخيره والتعهد بعدم توقف الاستيطان وبعدم اقتلاعه .

جرى الحديث كذلك عن جولة المشاورات السياسية التي ستتم بين وزارتي خارجية البلدين يوم 26 سبتمبر الحالي في رام الله ، واعتبارها أيضا جلسة تحضيرية للجنة الحكومية الفلسطينية التركية العليا والتي سيتم تحديد موعد انعقادها باقرب فرصة ممكنة.
السفير كيراتلي أشار خلال الحديث عن مساعي دولة فلسطين الى ممارسة حقها في الانضمام الى المنظمات الدولية، وان التعليمات صدرت من أنقرة الى الوفود التركية المشاركة في اجتماعات منظمة السياحة العالمية والانتربول الدولي خلال هذا الشهر بالدعم المطلق لطلب فلسطين بالانضمام اليهما.

وفي وقت سابق التقى السفير مصطفى في قصر الرئاسة التركية مع السيد سفر طوران كبير مستشاري الرئيس اردوغان ، واطلعه على تطورات الاوضاع في فلسطين عموما، وعلى التطورات المرتبطة بالمصالحة وحرص القيادة الفلسطينية على انجازها .

بدوره، أثنى طوران على نجاح زيارة الرئيس محمود عباس الاخيرة الى أنقرة ، كما أكد على استعداد تركيا لبذل أي جهد مطلوب منها للمساعدة في انجاز ملف المصالحة وانهاء الانقسام بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

Print Friendly, PDF & Email