الحمد الله يبحث مع ممثل هولندا تعزيز التعاون المشترك

رام الله/PNN- استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، ممثل هولندا لدى فلسطين بيتر موليما، حيث بحث معه تعزيز التعاون المشترك، وخطط الدعم الهولندي لعدد من القطاعات الحيوية وذات الأولوية لدى الحكومة الفلسطينية.

وناقش رئيس الوزراء مع الممثل الهولندي تنفيذ عدد من المشاريع التنموية، لا سيما في قطاعي المياه والطاقة، نظرا للحاجة المضطردة لهما، خاصة في ظل المعيقات الإسرائيلية في وجه الاقتصاد الفلسطيني، وتقويض جهود الحكومة في التنمية المحلية، والاستفادة من الموارد الطبيعية خاصة في المناطق المسماة “ج”.

واطلع الحمد الله موليما على آخر التطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، لا سيما تصعيد اسرائيل من توسعها الاستيطاني وهدمها للمنازل والمنشآت خاصة في القدس، واقتحامات قوات الاحتلال اليومية للمدن والمخيمات والقرى والبلدات الفلسطينية، وحملة الاعتقالات بحق المواطنين خاصة بحق الأطفال.

إلى ذلك، ثمن رئيس الوزراء الدعم الهولندي المستمر، داعيا هولندا إلى تتويج التعاون ما بين البلدين من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبرا أن ذلك سيكون بمثابة خطوة عملية من قبل هولندا لدعم حل الدولتين، الذي أجمع عليه المجتمع الدولي.

Print Friendly, PDF & Email