“ماريان” السويدية تصل ميناء “لشبونة” البرتغالي اليوم

بيت لحم/PNN- قال عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة وممثلها في السويد، محمد أبو الهيجاء، إن سفينة التحالف الدولي الأولى ضمن أسطول الحرية الثالث “ماريان” السويدية تصل اليوم الأربعاء إلى  ميناء “لشبونة” البرتغالي، بعد ابحارها الاثنين الماضي من ميناء Bueu الإسباني.

وأوضح أبو الهيجاء في بيان وصل PNN، أن فعاليات برتغالية عديدة دعت إلى التجمع في خارج مركز للتسوق “فاسكو دا جاما”، بجوار جناح الأطلسي، في حديقة الأمم، عند الساعة 6:30 مساءً ثم الخروج إلى المكان الذي سترسو فيه السفينة “ماريان” للترحيب بطاقمها عبر العديد من النشاطات والفعاليات المختلفة، بمشاركة فرق الموسيقى.

وأشار أبو الهيجاء أن السفينة سيكون في استقبالها عدد كبير من مناصري القضية الفلسطينية والعديد من المنظمات البرتغالية وجماعات التضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى جانب وفد يمثل الحملة الأوروبية في حفل استقبال سيقام هناك، قبل انضمامها إلى سفن أخرى ضمن الأسطول الثالث إلى غزة.

وبين عضو الحملة الأوروبية أن سفينة “ماريان” انطلقت من السويد بداية الشهر الماضي متجهة إلى قطاع غزة لكسر حصاره الذي يقتل ببطئ السكان المحاصرين، وتأكيداً على حقه في ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي.

Print Friendly