الشريط الاخباري

هنية يهاتف الرئيس عباس لبحث المصالحة

نشر بتاريخ: 18-09-2017 | PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في ظل أجواء المصالحة بعد إعلان "حماس" حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وعبر عباس عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية.

من جانبها قالت حركة "حماس" في بيان صحفي، إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أجرى اتصالاً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم خلاله التأكيد على الأجواء الإيجابية التي سادت الساحة الفلسطينية، بعد إعلان الحركة حل اللجنة الادارية والترحيب بقدوم حكومة التوافق الوطني، لممارسة مهامها في قطاع غزة وصولاً إلى إجراء الانتخابات العامة وبدء الحوارات الثنائية والفصائلية في القاهرة بشأن ملفات المصالحة، بما يتطلبه بوقف الإجراءات التي اتخذتها السلطة في الفترة السابقة.

وقال هنية خلال الاتصال، "إننا عاقدون العزم على المضي قدماً في خطوات إنهاء الانقسام، بكل إرادة وإصرار، بهدف توحيد شعبنا الفلسطينيفي مواجهة المخاطر والتحديات المحيطة بقضيتنا".

وثمن الجهود المصرية المباركة، التي يقودها جهاز المخابرات المصرية، في رعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية، والاشراف على تنفيذها، متمنياً للرئيس محمود عباس، النجاح في ترسيخ الرسالة السياسية، المؤكدة على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني، خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وينتظر الفلسطينيون بشغف، تنفيذ الخطوة التالية من اتفاق المصالحة الذي جرى برعاية المخابرات المصرية في القاهرة بين حركتي فتح وحماس، بعد أن قامت الأخيرة بحل "اللجنة الإدارية" في قطاع غزة، ووصفت تلك الخطوة من الجميع بالإيجابية التي ستعزز فرص انهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!