الشريط الاخباري

بلدية الخليل تبحث تمويل مشاريع جديدة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر بتاريخ: 19-09-2017 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN - بحث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة سبل دعم مشاريع إستراتيجية في مجال البنية التحتية لمدينة الخليل، خلال لقائه اليوم الثلاثاء في دار البلدية الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي – برنامج مساعدات الشعب الفلسطيني "روبرتو فالنت".

وأوضح أبوسنينة، أن الخليل بحاجة ماسة لتنفيذ مجموعة من مشاريع البنية التحتية كالصرف الصحي وإنشاء خزانات مياه وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الخليل "المنطقة الصناعية".

وأشاد رئيس البلدية بالتعاون المستمر بين البلدية و UNDP ودعمها المتواصل للمشاريع الخاصة بدعم الشباب والحد من البطالة ومشاريع الدعم الاقتصادي، مشيرا ً الى أهمية إشراك رأس المال المحلي للدفع باتجاه تنفيذ مشاريع حيوية.

وأطلع أبو سنينة الضيف على العوائق التي يضعها الإحتلال أمام تقديم الخدمات للمواطنين خاصة في المناطق المصنفة H2 وفق بروتوكول الخليل وتواجد المستوطنين في قلب الخليل وتقسيمها إلى قسمين شمالي وجنوبي ومنع التواصل بينهما، ما يترتب عليه زيادة في تكاليف الخدمات.

بدوره، أكد "فالنت" إستمرار الدعم المقدم الى الخليل وخاصة في مجال التمكين الإقتصادي ودعم قطاع الشباب والبنية التحتية، واستمرار البحث عن الأفكار النيرة في حاضنات الإعمال التابع للبلدية لتطوير تلك الأفكار، وإيجاد مجموعة جديدة من الممولين لزيادة فرص دعم المشاريع الاستراتيجية للمدينة.

شارك هذا الخبر!