الشريط الاخباري

فرض الاغلاق الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة

نشر بتاريخ: 20-09-2017 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض الإغلاق الشامل، بحلول الأعياد اليهودية، على الضفة الغربية، وأغلقت جميع معابر قطاع غزة، بدءا من ساعات منتصف الليل الفائت وحتى ليلة الأحد.

وجاء أنه خلال الإغلاق سيسمح بدخول الأشخاص والبضائع والأطباء فقط في "الحالات الإنسانية"، وبمصادقة منسق عمليات حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

كما جاء أن الشرطة استكملت استعداداتها للأعياد اليهودية في كافة أنحاء البلاد. وتم نشر أفراد الشرطة وعناصر حرس الحدود في كافة أنحاء القدس، وفي المواقع المزدحمة والمراكز التجارية والأسواق، وحول البلدة العتيقة وشوارعها، وفي محيط الكنس.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 151 مستوطنا وعشرات عناصر الشرطة ومخابرات الاحتلال، اقتحموا، صباح اليوم الأربعاء، ساحات الحرم، من باب المغاربة.

وجاءت هذه الاقتحامات عقب دعوات مكثفة وجهتها ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم والخميس، عشية الأعياد اليهودية.

إلى ذلك، ناشدت شخصيات مقدسية، الفلسطينيين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، اليوم والخميس، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية ساحة المسجد الأقصى، فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفل خاص بهذه المناسبة في المسجد.

يشار إلى أن قوات الاحتلال عرقلت، منذ صباح اليوم، دخول المصلين والطلبة الى المسجد الأقصى، دون أسباب. وأفاد شهود عيان، أن المنع انتقائي، شمل كذلك طلاب مدرسة ثانوية.

المصدر: عرب 48.

شارك هذا الخبر!