الشريط الاخباري

هيئة الاسرى تطلع وفدا برلمانيا اوربياً على اوضاع الاسرى

نشر بتاريخ: 20-09-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- أطلع المستشار الإعلامي لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، وفدا برلمانياً أوربياً على اخر الاوضاع التي يمر بها الاسرى في السجون الاسرائيلية، ومبيناً لهم الممارسات اللانسانية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم دون الالتزام بالقوانين الدولية ومعايير حقوق الانسان.

وحضر الاجتماع الذي عقد في بلدية بيت جالا، كل من نائب رئيس مجموعة اليسار الموحد في البرلمان الأوروبي نقولاس سيلكويوتس من قبرص، وعضو البرلمان ايلينوفا فورنزك من ايطاليا، والعضو الإسباني مريم لوسا، والناشطه الحقوقية ماريانا نيقورا.

ودعا عبد ربه البرلمانات الأوروبية ومؤسسات المجتمع الدولي وكافة الدول إلى إلزام إسرائيل باحترام معايير وقوانين حقوق الإنسان من خلال مقاطعتها وفك اتفاقيات الشراكة الأمنية والتجارية والثقافية والاقتصادية معها، بسبب استمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني، وخاصة الأسرى في السجون .

وقال: ما دامت اسرائيل، كسلطة محتلة، تستهتر بالعالم وبالقوانين الدولية وتتصرف كدولة فوق القانون وتضرب بعرض الحائم العدالة الإنسانية، لا بد من تطور مواقف الدول بتفعيل سياسة المقاطعة لإلزامها والضغط عليها لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الأسرى والمعتقلين.

وأشار عبد ربه خلال اللقاء الى انتهاكات عديدة يتعرض لها الأسرى، كالإعدامات بدل الاعتقال، والحرمان من الزيارات، والاعتقال الإداري التعسفي، وعمليات القمع والبطش بحق الأسرى والتعذيب والتنكيل، والمحاكمات غير العادلة، واحتجاز الجثامين واعتقال الأطفال والمرضى والنساء .

من جانبه أكد نقولاس، على أنهم طرحوا قضية اعتقال الأطفال أمام اللجان البرلمانية الأوربية وأن هناك انتهاك من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين واعتقالهم، وأن البعثة الإسرائيلية تحاول دائما عرقلة أي جهود تبذل لتنديد بممارسة سلطاتها.

مضيفا، بأن هناك خروقات إنسانية واضحة فيما يتعلق باعتقال الأطفال والنواب وممارسة الاعتقال الإداري، وأن الجهود يجب أن تتظافر لوقف تلك السياسات التي تمارسها إسرائيل.

شارك هذا الخبر!