فالفيردي يدخل تاريخ برشلونة بعد الفوز على إيبار

برشلون/PNN-دخل إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة، تاريخ النادي الكاتالوني، بعد انتصار البلوغرانا على إيبار مساء أمس الثلاثاء، بنتيجة 6-1، في الجولة الخامسة من عمر الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة “سبورت”، أن فالفيردي انضم لقائمة من 4 مدربين آخرين، حققوا الانتصار في أول 5 مباريات خلال موسمهم الأول بالليغا، وهم الإنجليزي تيري فينابلز، الهولندي لويس فان غال، وتيتو فيلانوفا والأرجنتيني تاتا مارتينيو.

وأوضحت الصحيفة أن فينابلز انتصر في أول خمس مباريات موسم 1984-1985، بدأها أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة، ثم ريال سرقسطة وإسبانيول وبيتيس ثم أوساسونا، كما كرر فان غال الأمر موسم 1997-1998 بالفوز على ريال سوسييداد وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا ثم سبورتينغ خيخون وتينريفي.

وفي موسم 2012-2013، انتصر فيلانوفا في أول خمس مباريات أمام ريال سوسييداد وأوساسونا وفالنسيا ثم خيتافي وغرناطة.

وكان مارتينيو في موسم 2013-2014، آخر من حقق هذا الإنجاز قبل فالفيردي، بالفوز على ليفانتي وفالنسيا وملقا وإشبيلية ورايو فايكانو.

وأوضحت الصحيفة أن جميع هؤلاء المدربين حققوا الدوري في موسمهم الأول، عدا مارتينيو الذي خسر البطولة في آخر جولة لصالح أتلتيكو مدريد، كما حقق عدد من المدربين الأمر ذاته، ولكن ليس في موسمهم الأول مثل بيب غوارديولا في موسم 2009-2010.

Print Friendly, PDF & Email