خلال استقباله ممثل الاتحاد الاوروبي د. مجدلاني خطاب الرئيس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة

رام الله /PNN- اطلع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين رالف طراف ، على اخر المستجدات السياسية ، خلال استقباله اليوم الاربعاء في مكتبه بمدينة رام الله .
وأكد د. مجدلاني على أن حكومة الاحتلال وبالشراكة مع ادارة ترامب وفريقه للعملية السياسية تعمل على قتل حل الدولتين ، وأن لا مبادرة جدية لعملية سلام تقوم على حل الدولتين ، فالقضية الفلسطينية ليست على سلم اولويات الادارة الامريكية.
وتابع د. مجدلاني على الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي الدخول على خط التسوية السياسية وإعادة احياء المبادرة الفرنسية ، فاستقرار امن المنطقة يؤثر على استقرار امن اروربا ، الفريق الامريكي زار فلسطين 21 لقاء ، لم يقدم شيء ، ولم يطرح أي شيء جديد .
وأوضح د. مجدلاني إن ادارة ترامب تبحث في الاوراق القديمة ، التي لم نقبلها سابقا ولن نقبل بها اليوم ، لسنا بحاجة الى حكم ذاتي موسع ، وتوسيع صلاحيات وانتقال اراضي من تصنيف ج الى أ ، نحن نبحث عن انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية .
وأشار د. مجدلاني خطاب الرئيس اليوم في الجمعية العامة سيضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته ، وسنعمل على تحويل ذلك الخطاب الى قرارات دولية، ويؤسس لخطة عمل سياسية ودبلوماسية للمرحلة القادمة .
ومن جانبه جدد طراف موقف الاتحاد الاوربي من حل عادل قائم على اساس قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 .
وحضر اللقاء عضوي لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة، ورشيد شاهين .

Print Friendly, PDF & Email