الشريط الاخباري

الاتحاد الوطني الفلسطيني خطاب الرئيس يضع خطة سياسية على المجتمع الدولي أن يلتقطها

نشر بتاريخ: 21-09-2017 | متفرقات
News Main Image

اوبسالا/PNN- قال الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا أن خطاب السيد الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، كان شاملا ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته ، ويؤسس لمرحلة سياسية قادمة تشكل خطة عمل فلسطينية على كافة المستويات .

وتابع الاتحاد الاحتلال الاسرائيلي يجب أن ينتهي وهذا من مسؤولية الامم المتحدة التي يتوجب عليها تطبيق قرارات الشرعية الدولية ، وإلزام قوة الاحتلال بتطبيقها ،فاستمرار الاحتلال وصمة عار في جبين الهيئة الدولية ، ويجعلها شريك مع هذا الاحتلال .

وأكد الاتحاد أن مراجعة شاملة لمجمل الاتفاقيات والاعتراف الذي تم مع الاحتلال ، اصبحت ضرورة ملحة ، وأن الخيارات الفلسطينية متنوعة ومتعددة ، وأن الاحتلال لم يقدم سوى حكم ذاتي موسع ، ويعمل على اجهاض حل الدولتين ، مما يتطلب وقف كافة الاتفاقيات وعليه أن يتحمل مسؤولية الاوضاع .

وجدد الاتحاد دعمه للشرعية الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية والسيد الرئيس الذي يجابه الاحتلال في كافة المحافل الدولية ، ويسعى لتوفير الحماية لشعبه من ارهاب دولة منظم .

واعتبر الاتحاد ما عبر عنه السيد الرئيس في خطابه يلامس الواقع الفلسطيني ، ويضع خطة سياسية على المجتمع الدولي أن يلتقط هذه الفرصة التي ربما تكون الاخيرة ، لانقاذ الاوضاع ،وخصوصا في ظل ادارة امريكية تعمل لصالح الاحتلال ولم تتقدم بأية رؤية للحل السياسي الشامل .

ودعا الاتحاد لسرعة تنفيذ المصالحة ، وعقد المجلس الوطني الفلسطيني هذا الاستحقاق الوطني الذي طال انتظاره ، لاعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني .

شارك هذا الخبر!