الشريط الاخباري

اطلاق مبادرة بعنوان اطفال بلا هوية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 22-09-2017 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN - ضمن مبادرة اطفال بلا هوية عقد فريق الحماية في قرية الاطفال SOSنشاط توعوي في مدرسة بنات العودة في مدينة بيت لحم للحديث عن قضية الاطفال بلا هوية بحضور مديرة المدرسة سها عواد التي رحبت في كلمة لها على اهمية مثل هذه الانشطة والفعاليات التي تركز على قضايا مجتمعية .

بدوره ثمن معاويه عواد رئيس قسم الارشاد التربوي والتربيه الخاصه في مديرية التربية والتعليم الذي حضر النشاط الجهود التي يقوم بها الاطفال في سبيل الدفاع عن حقوقهم وابدي استعداده لدعم ومساندة الاطفال في اي اشكالية قد تواجههم للحصول على هذه الحقوق .

تحدث عدد من الاطفال المشاركين في المبادرة عن اهداف المبادرة والمراحل المختلفة التي تمر بها وصولا الى توجيه عريضة موقعة تحمل حقوق الطفل والتركيز في العريضة على الحق في الحصول على هويه من اجل ايصالها الى صناع القرار، وركز الاطفال على قضية وجود عدد من الاطفال في المجتمع بلا اوراق ثبوتيه ويتعرضون لمشكلات مختلفة اثر ذلك كالتنقل والسفر والتسجيل في المدارس .

وتحدثوا ايضا عن الحق في الهويه وعن اهمية وجوب تسجيل الطفل فورا بعد ولادته في السجل المدني ، ايضا قام هؤلاء المبادرون الصغار بعرض الوثيقة التي سيتم رفعها للمسؤولين واصحاب القرار من اجل ايجاد الية حل سريعه للاطفال لتجنبهم وقت طويل امام المحاكم والوزارات للحصول على هذه الاوراق .

وقامت الطالبات في مدرسة بنات العودة بضم صوتهن الى صوت اعضاء فريق الحماية من خلال التوقيع على العريضة وكان اول الموقعين هي المرشدة الاجتماعية في المدرسه زينب غريب .

بدورها صرحت منسقة حماية الطفولة في قرية الاطفال اسلام عياش بان هذا النشاط الذي نفذ في المدرسة ياتي كمقدمة لمجموعة فعاليات وانشطة مختلفة سوف يعمل عليها فريق الحماية في محافظة بيت لحم .ويعمل في الاعداد والتنظيم لتنفيذ المبادرة كل من الانسة لارا طعمة مسؤولة بيت الشابات ومجموعة من المتطوعين مؤسسات المجتمع المدني في والطالبة سبأ العيسة من طلاب الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة والتي تعمل مع نفس المجموعة التي تنفذ المبادرة .

تجدر الاشارة ان مبادرة اطفال بلا هوية هي مبادرة قد تم ترشيحها من قبل الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال لعرضها في مؤتمرها السنوي .

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="260484,260485,260486" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!