الشريط الاخباري

حلقة تعلم في قلقيلية لمديري مدارس برنامج تطوير القيادة والمعلمين

نشر بتاريخ: 23-09-2017 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حلقة تعلّم لمديري ومديرات المدارس المشاركة في برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD، الدورة الثانية، والذي ينظم بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة الايميديست، وذلك بحضور ومشاركة د. سعيد عساف مدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في مؤسسة الايميديست، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وخضر عودة منسق برنامج التطوير في مديرية قلقيلية، ومديري ومديرات المدارس المستهدفة في البرنامج، وميسر حلقة التعلم ثائر أبو خليل.

وأشار د. عساف في كلمته للمشاركين في حلقة التعلم الى أهمية برنامج تطوير القيادة والمعلمين في اكساب مديري ومديرات المدارس والمعلمين المعارف والمهارات والكفايات الحديثة في التعليم وفي توفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع في المدارس وتطور من الواقع التعليمي القائم، من خلال توظيف مهارات وتقنيات حديثة في العملية التعليمية – التعلمية .

اما فحماوي فقد شكرت المشاركين في البرنامج والحلقة التعلمية وميسر الحلقة على جهودهم الكبيرة للارتقاء بالواقع التعليمي، مؤكدة على الأثر الإيجابي لبرنامج تطوير القيادة والمعلمين على المدارس المشاركة في البرنامج ان كان على صعيد تطوير القيادة المدرسية او تطوير أساليب التعليم والتعلم لدى المعلمين، او على البيئة المدرسية ككل، شاكرة مؤسسة الايميديست على متابعتها للبرنامج.

من جانبه أشار منسق برنامج التطوير في تربية قلقيلية خضر عودة الى ان حلقة التعلم تأتي ضمن سياق سلسلة فعاليات وانشطة خاصة بالبرنامج، تستهدف مديري ومديرات من 14 مدرسة في محافظة قلقيلية ضمن المرحلة الثانية من برنامج تطوير القيادة والمعلمين، بالإضافة الى فعاليات وانشطة تستهدف معلمي ومعلمات (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، التكنولوجيا) في تلك المدارس، وتهدف جميعها الى الارتقاء بالواقع التعليمي في المدارس على صعيد الموارد البشرية والموارد المادية.

 

شارك هذا الخبر!