قلقيلية: المحافظ يتفقد أسواق مدينة قلقيلية قبيل شهر رمضان الفضيل

قلقيلية/PNN- تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية أسواق مدينة قلقيلية والمحلات التجارية للاطلاع على الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان الفضيل، والتأكد من إشهار الأسعار.

ورافقه في الجولة رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، المقدم حسام عواد مدير مديرية الشرطة، المقدم أمين أبو عقيل مدير الضابطة الجمركية، ومظهر عجولي مدير مديرية الاقتصاد الوطني، محمد داوود رئيس جمعية حماية المستهلك، وممثلين عن لجنة السلامة العامة.

وطالب المحافظ بضرورة إشهار الأسعار وتخفيضها خاصة خلال شهر رمضان الفضيل، مثمنا التزام التجار و تعاونهم مع الحملة التي تقوم بها البلدية ومختلف مؤسسات المحافظة لتنظيم أسواق المدينة، داعيا المتسوقين من داخل الخط الأخضر وباقي المحافظات لزيارة المدينة من اجل التسوق، مؤكدا وجود تخفيضات على الأسعار وسهولة في التسوق.

وأشاد المحافظ بدور التجار في بناء الاقتصاد الفلسطيني ودعم المنتج الوطني وترويجه، داعيا إياهم الالتزام بالأسعار وعدم الاستغلال والاحتكار وإبراز الأسعار على المنتجات, مؤكدا على أن القانون سيد الجميع ولا مكان للعبث بأمن المواطن وأمانه.

ودعا المحافظ إلى ضرورة تكريس قيم التراحم والتكافل في الشهر الفضيل للتخفيف على المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها بتعزيز ثقافة الربح القليل والبيع الكثير ولتبقى هذه الثقافة مستمرة.

بدوره أشار رئيس البلدية إلى الإجراءات التي تقوم بها البلدية من أجل تنظيم أسواق المدينة، مؤكدا على أن الهدف من الحملة مصلحة المواطنين والتجار, مشيرا إلى أهمية التزام التجار والمواطنين بالقوانين, مضيفا أن للمجلس البلدي رؤية وخطط تنموية تسعى لتطوير المدينة اقتصاديا.

وقال محمد داوود أن هذه الجولة جاءت للتخفيف على المواطن والمستهلك الفلسطيني خلال شهر رمضان، للتأكيد على إشهار الأسعار حسب القانون الفلسطيني، لضمان البيع السليم والسعر المتوازن للمستهلك، والتأكيد على دعم المنتج الوطني ومقاطعة البضائع الإسرائيلية.

و خلال الجولة التي شملت عددا من المحلات التجارية التقى المحافظ والوفد المرافق له عددا من التجار وأصحاب المحلات التجارية واستمعوا لملاحظاتهم والمشاكل التي تواجههم في ترويج منتجاتهم للعمل على حلها.

Print Friendly