اختتام فعاليات مهرجان الشارع في بيت حنينا

رام الله/PNN- اختتمت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، مساء امس السبت، مهرجان الشارع في بيت حنينا والذي استمر لمدة ثلاثة أيام بعرض قدمته فرقة زمن من عكا، حيث قدّمت فيه مجموعة أغاني فلسطينية.

وقدمت فرقة زمن مجموعة أغاني فلسطينية مشهورة وأغاني اخرى من انتاج الفرقة، كما شمل المهرجان سلسلة عروض فنيّة مختلفة على مدار الأيام الفائتة فكان اليوم الأول مع مدرسة سيرك فلسطين والثاني مع فرقة سوار للدبكة الشعبية وفي الأيام الثلاثة استمرت فعاليات للأطفال والسوق الشعبي، ويقام مهرجان الشارع ضمن مشروع رسائل الذي تنفّذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينيّة وجمعية مركز برج اللقلق المجتمعي ومسرح الرواة والمسرح الوطني الفلسطيني- الحكواتي ومسرح القافلة المتنقل وجمعية سوار للثقافة والفنون بالشراكة مع جامعة القدس.

يهدف مهرجان الشارع إلى تعزيز الهوية الفلسطينية والعربية لمدينة القدس، وإحياء الثقافة والفنون وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أهل القدس، وعرض المواهب الشابة في الأماكن المفتوحة لجمهور الشارع، ويأتي هذا المهرجان ضمن أنشطة مشروع رسائل الذي كان آخر نشاطاته كرنفال الشارع الأسبوع المنصرم، والذي شمل خمسة عروض فنيّة في الشارع في القدس.

يموّل مشروع رسائل من الدول المانحة السويد والنرويج والنمسا من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عبر برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماة “ج” والقدس الشرقية (CRDP).

Print Friendly, PDF & Email