الشريط الاخباري

بالفيديو - مراسل PNN: مغادرة الحمد الله و وفد الحكومة رام الله بموكب مكون من 40 سيارة متوجها لغزة

نشر بتاريخ: 02-10-2017 | سياسة , محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN/غادر رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله و وفد وزاري وامني كبير مدينة رام الله متوجها الى قطاع غزة بعد توصل حركتي فتح وحماس لاتفاق مصالحة يسمح بعودة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اداء مهامها في قطاع غزة الذي يخضع لسيطرة حماس التي تسيطر على مقاليد الحكم هناك منذ انقلابها عام 2007.

وقال مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN في رام الله ان الحمد الله تراس وفدا مكون من كافة وزراء الحكومة وعدد من المسؤولين الامنيين حيث ضم الوفد اربعين سيارة فلسطينية حكومية انطلقت من امام مقر مجلس الوزراء وغادرت رام الله بالقرب من حاجز عوفرا العسكري متوجهة الى قطاع غزة.

هذا و من المقرر أن يصل، ظهر اليوم الاثنين، رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله إلى قطاع غزة، برفقة مسؤولين وقادة أجهزة أمنية، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، في أول زيارة بهذا المستوى منذ عام 2015، لاستلام مهام الحكومة.

وسيغادر رئيس الوزراء والوفد المرافق له الضفة الغربية في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، وسيصل معبر بيت حانون "ايرز" حوالي الساعة الـ12 ظهرا، حيث سيتم استقبالهم رسميا، يتبعه مؤتمر صحفي.

وسينتقل الوفد الحكومي بعدها مباشرة لحي الشجاعية، لمعاينة منزل المواطن مفيد أبو الخير، الذي دمر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، وبعدها سيستضيف عضو اللجنة المركزية ابو ماهر حلس الوفد، وعددا من ممثلي الفصائل في بيته على مأدبة غداء، ومن ثم يتوجه الوفد للفندق للراحة، وبعدها عقد لقاءات الوزراء مع طواقم عمل وزاراتهم.

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق ستتسلم مهامها واختصاصاتها في قطاع غزة بشكل رسمي، عقب انعقاد جلسة الحكومة الأسبوعية يوم غدٍ الثلاثاء، في قطاع غزة.

يشار إلى أن تطبيق بنود المصالحة جاء برعاية مصر، تخلت "حماس" بموجبه عن لجنتها الادارية، وقالت إنها ستسمح للحكومة بتولي مهامها لإدارة شؤون القطاع.

[playlist type="video" ids="263055"] [playlist type="video" ids="263054"] [gallery link="file" size="full" columns="1" ids="263050,263051,263052,263053"] [playlist type="video" ids="263034"]

شارك هذا الخبر!