الشريط الاخباري

الاسير المريض صوفان يرهن عدم دخوله بإضراب عن الطعام بتنفيذ ادارة سجن عسقلان لوعودها

نشر بتاريخ: 05-10-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، أن الأسير المريض موسى صوفان رهن دخوله بالإضراب المفتوح عن الطعام إحتجاجا على الجريمة الطبية التي تمارس بحقه، بإستجابة إدارة سجن عسقلان بمطالبه، والتي تعهدت أن تنفذ جملة مطالبه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عجوة أن الأسير صوفان سكان طولكرم ومحكوم بالمؤبد و12 عاما منذ العام 2003، ويقبع في سجن عسقلان حاليا، يعتبر من الحالات المرضية الخطيرة في السجون الاسرائيلية، حيث يعاني من وجود ورم في الرئة وديسك وحالته الصحية تزداد سوءا باستمرار.

وكشف عجوة أن إدارة سجن عسقلان وعدت أن يتم تنفيذ كل ما طلبه موسى بعد عدة جلسات مع ممثل السجن ناصر أبو محمد بشرط عدم دخوله في الغضراب المفتوح، والمطالب هي:

1. تسليم الأسير صوفان ملفه الطبي الذي يتضمن كل التقارير عن الورم السرطاني والديسك. 2. اجراء سلسلة فحوصات كانت مقررة ان تجرى له من السابق. 3. الموافقة على إدخال طبيب خاص، على أن يتم تسليم إدارة السجن طلبا جديدا بخصوص ذلك. 4. بخصوص زيارة شقيقه، ابلغته ادارة السجن بأن يتقدم بطلب لجمعه مع شقيقه على ان تتم متابعة الموضوع من قبل ادارة السجن.

ونقل عجوة عن الأسير صوفان بأنه إذا لجأت الإدارة الى المماطلة وعدم التعامل بجدية مع تنفيذ الوعودات فإنه لا يتردد في خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام، لأنه وضعه الصحي أصبح معقدا.

شارك هذا الخبر!