الشريط الاخباري

الزهار يعود لتصريحاته النارية ضد الرئيس ويقول ان ابو مازن لا يستطيع سحب سلاح المقاومة لتسويق نفسه لامريكا واسرائيل

نشر بتاريخ: 07-10-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غظة/PNN/ بعد اسبوع من دخول حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله الى قطاع غزة وما رافقها من لقاءات وتصريحات ايجابية حول المصالحة بين حركتي فتح وحماس وغياب اصوات الانتقادات والاتهامات عاد الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي الى توجيه الانتقادات الحادة والنارية للرئيس محمود عباس ابو مازن.

ورد الدكتور الزهار على سؤال في فضائية الشرق المصرية حول تصريحات الرئيس بوجوب وجود سلاح واحد في قطاع غزة هو سلاح الشرعية الفلسطينية قال الزهار ان السؤال يجب ان يكون هل يستطيع ابو مازن القيام بسحب السلاح .

واضاف انه ليس كلما نفخ احد كلمتين في الهواء عشان يسوق نفسه لامركيا والاحتلال الاسرائيلي ان ناخذ كلامه كمسلمات مضيفا هل يستطيع ابو مازن الاقتراب من سلاح المقاومة هو او غيره مشيرا الى انه حاول في عام 2007 ان يقضي على سلاح المقاومة وكان سلاح المقاومة في وقتها قليل حيث كانت عشرات او مئات البنادق موضحا الان كيف سيتصرف امام جيش فشل جيش الاحتلال الاسرائيلي في القضاء عليه على مدار واحد وخمسين يوما والجميع يعرف قوة جيش الاحتلال الذي خاض حروبا في المنطقة وكيف كانت تهزم الجيوش العربية.

[embed]https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/10154714840177391/[/embed]

وفي رد على سؤال اخر حول شعور الرئيس الفلسطيني بالانتصار بعد تحقيق المصالحة رد الزهار بالقول بالعكس ابو مازن يعيش حالة من الانقضاض لانه مضغوط عليه مضيفا ان ابو مازن غير مقبول عند النظام المصري الحالي لان البديل عندهم هو محمد دحلان وابو مازن اصبح غير مقبول في الضفة الغربية وكل نتائج الانتخابات المحلية تقول ذلك على حد قول الزهار.

وادعى الزهار ان ابو مازن غير مقبول شعبيا في غزة وابو مازن غير مقبول على المستوى العربي ايضا حيث لا يضع اي نظام عربي ابو مازن في مشروعه وبالتالي فان ما يقوم به ابو مازن ما هي الا محاولات لارضاء ليس العرب ولا المسلمين بل ارضاء الكيان الاسرائيلي وامريكا الذين يعرفون انه غير قادر  على حد وصف الزهار.

من جهة ثانية قال القيادي في حركة حماس  إسماعيل رضوان قبيل محادثات المصالحة مع فتح في القاهرة الثلاثاء القادم إن "الذين يؤمنون بأن حماس سوف تتخلى عن المقاومة يخدعون أنفسهم، وقد أثبت خيار المقاومة نفسه، ولم يثمر خيار التسوية السياسية عن نتائج". وقال رضوان لشبكة الميعاد ان حماس اتخذت قرارا بتحسين العلاقات مع طهران واشارت الى ان هناك محادثات واتصالات بين منظمته وايران وحزب الله. يشار الى ان القيادي بحماس محمود الزهار عرف بمعاداته وانتقاداته النارية والحادة الى الرئيس محمود عباس لكنها المرة الاولى التي يوجه فيها انتقاداته بعد البدء بتحقيق خطوات المصالحة مؤخرا وهي تصريحات تاتي ايضا على الرغم من تصريحات رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار رجل حماس القوي التي قال فيها انها سيحاسب كل من يحاول تعكير اجواء المصالحة حيث قال انه سيعتبر كل من يقوم بمحاولة تخريب المصالحة خائنا وسيقوم بمحاسبته وفق ما ذكرت وسائل اعلامية في قطاع غزة .  

شارك هذا الخبر!