الشريط الاخباري

هيئة الاسرى: رغم خطورة اوضاعهم مماطلات اسرائيلية في انقاذ حياتهم

نشر بتاريخ: 08-10-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- افادت الوحدة القانونية في هيئة شؤون الاسرى والمحررين انها تقدمت بطلبات التماسات للافراج المبكر لاسباب صحية عن اسرى مرضى داخل السجون وطلبات ادخال اطباء لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأشارت الوحدة القانونية انه رغم الاجراءات المعقدة لدى سلطات السجون والمماطلة في الاستجابة لهذه الالتماسات فإن الهيئة تسعى لانقاذ عدد من الاسرى المرضى الذين اوضاعهم الصحية صعبة للغاية في ظل تصاعد سياسة الاهمال الطبي المتعمد والشكاوي العديدة من قبل الاسرى بعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وذكرت الوحدة القانونية اسماء عدد من الاسرى المرضى الذين تقدمت بطلبات افراج مبكر وطلبات إدخال اطباء لهم من خلال لجنة الافراج المبكر

• الاسير خضر ضبايا سكان جنين محكوم 16 عام مريض نفسيا ويمر في حالة اكتئاب عميقة، ولا يتكلم مع احد وقد فقد من وزنه الكثير، وأنه عاش فترة طويلة في الزنازين الانفرادية، وهناك تم الاعتداء عليه أكثر من مرة ومما أدى إلى تدهور حالته الصحية. تقدمت الوحدة القانونية بالتماس لادخال طبيب مختص ، حيث تم ادخال طبيب له وهو الطبيب محمود صالح والذي سيقدم تقريرا حول حالته لأجل رفع طلب الافراج المبكر عنه.

• الاسيرة نسرين حسن 40عام، سكان غزة ، تم تقديم طلب لاجراء فحوصات للكشف عن سرطان الثدي، ولم يتم الرد على هذا الطلب فتم رفع التماس الى المحكمة المركزية في حيفا بهذا الشأن.

• الاسير فادي ابو عطية، سكان مخيم الامعري / رام الله محكوم 12.5 عام مصاب بحالة نفسية وفقدان في الذاكرة. ثم تقديم طلب تحديد محكمة الثلث بسبب انهيار عصبي اصاب الاسير بعد الاضراب الاخير ودخل في حالة نفسية سيئة، وقد عرض على لجنة الافراجات وتم رفض الطلب، ونظرا لسوء حالته النفسية تم تقديم طلب جديد لتحديد موعد عرضه امام لجنة الافراج المبكر ولم تحدد بعد.

• الاسير منصور موقدة، سكان سلفيت، محكوم مؤبد يعاني من الشلل بسبب اصابته البليغة بالرصاص عند اعتقاله ووضعه الصحي خطير جدا، تم ادخال الطبيب محمد مصاروة له حيث تم تحضير تقرير طبي عن حالته، وبناء على ذلك ثم تقديم طلب للافراج المبكر عنه، حيث تم تعيين جلسة للنظر في هذا الطلب بتاريخ 27/12/2017 لدى لجنة الافراج المبكر وستكون الجلسة في سجن الرملة.

• الاسير حسين حسني عطا الله ، سكان نابلس محكوم 32 عام يعاني من مرض السرطان ووضعه صحي صعب جدا، وتم تقديم طلب عاجل الى لجنة الافراج المبكر ولدى وزارة العدل الاسرائيلية للافراج عنه، ولم يأت الرد حتى الآن، وذلك بعد رفض الطلب في الجلسة التي عقدت يوم 13/9/2017.

• الاسير محمد ابو خضير، سكان طوباس محكوم 18 عام يعاني من فشل كلوي ومن مرض القلب وهناك خطورة على حياته ثم تقديم طلب لإدخال طبيب له لمعاينته ، فقام الطبيب محمد مصاروة بزيارته في مستشفى الرملة يوم 2/10/2017، وقدم تقرير طبي حول وضعه وبناء عليه سيتم تقديم طلب للجنة الافراج المبكر عن الاسير ابو خضير.

• الاسير سامي ابو دياك، سكان جنين ، محكوم بالسجن 3 مؤبدات يعاني من اروام خبيثة بالامعاء، ووضعه الصحي تدهور بشدة بعد إجراء ثلاثة عمليات جراحية له، حيث قام الطبيب محمد مصاروة بزيارته وبناء على التقرير الطبي تم تقديم طلب للافراج المبكر عن الاسير، ومن المقرر تحديد موعد لذلك في وقت قريب.

شارك هذا الخبر!