ويتطلع برشلونة، لتحقيق فوزه الثامن على التوالي، لتعزيز موقعه في الصدارة.

وسجل ميسي، 3 أهداف “هاتريك” ليقود المنتخب الأرجنتيني للعبور لمونديال روسيا عبر الفوز على الإكوادور (3-1)، ويعول النادي الكتالوني على هدافه في سبيل تحقيق الفوز، وتعزيز موقعه في الصدارة.

وكان لأتلتيكو مدريد، نصيب الأسد من الأهداف التي سجلها ميسي بواقع 27 هدفًا في 34 مباراة بالدوري الإسباني ليكون ثاني أكثر الأندية تلقيًا للأهداف من جانب ميسي، بعد إشبيلية.

لكن خوانفران مدافع أتلتيكو، يعتقد أن فريقه صاحب المركز الرابع، عليه أن يعمل بشكل أكثر جدية لإيقاف خطورة ليس ميسي وحده، لكن زملائه في برشلونة أيضًا.

وقال خوانفران “برشلونة لديه فريق رائع ولاعبين رائعين، ميسي يصنع الفارق. أندريس إنييستا استعاد مستواه مجددًا. سيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا رائعين”.

وأضاف “من أجل تحقيق الفوز، علينا أن نبذل قصارى جهدنا ونخرج كل إمكانياتنا. المفتاح بالنسبة لنا هو عدم إشعارهم بالراحة”.

وأشار “برشلونة ليس ميسي فقط. ينبغي أن نكون في القمة في مواجهة كل الفرق”.

ويصارع إنييستا، الزمن من أجل اللحاق بالمباراة نظرًا لإصابته في أربطة الساق، فيما يفتقد برشلونة جهود رافينيا، وعثمان ديمبلي.

وقال إنييستا “خلال اليومين المقبلين سنرى ما سيحدث. واثق من التعافي والمشاركة مع الفريق”.

ويخوض أتلتيكو مدريد المباراة، بصفوف مكتملة باستثناء سيمي فرساليكو الذي يعاني من مشكلة عضلية.

وفاز أتلتيكو على ملعبه الجديد على مالاجا وإشبيلية، لكنه تعرَّض للخسارة على نفس الملعب أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، ويحلم الفريق بإنزال الهزيمة ببرشلونة في واندا ميتروبوليتانو.

ويوم السبت أيضًا، يلتقي ريال مدريد، مع مضيفه خيتافي.

ويفتقد زين الدين زيدان، مدرب الريال، جهود جاريث بيل، وماتيو كوفاسيتش، وداني كارفاخال، والحارس كيلور نافاس، الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب كوستاريكا في تصفيات كأس العالم.

وسجَّل ريال مدريد، صاحب المركز الخامس، بداية مهتزة في الموسم الجاري، قبل مواجهة خيتافي صاحب المركز السابع.

ويفتقد خيتافي، جهود داني باتشيكو، وجاكو شيباساكي، وجيفرسون مونتيرو.

وقال فيتورينو انتونيس مدافع خيتافي “أعتقد أن الريال فريق متكامل، لكننا نلعب على أرضنا، وسنبذل قصارى جهدنا داخل الملعب لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف “إنه الفريق الأفضل في العالم. سنحاول اللعب وفقًا لأدائنا المعهود”.

ويواجه إشبيلية صاحب المركز الثاني اختبارًا صعبًا أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، يوم السبت، فيما يلتقي فالنسيا صاحب المركز الثالث مع ريال بيتيس يوم الأحد.

وتنطلق الجولة الثامنة من الدوري الاسباني غدًا الجمعة بمباراة إسبانيول مع ليفانتي.

ويلتقي يوم السبت ديبورتيفو ألافيس مع ريال سوسيداد. أما يوم الأحد فيلتقي إيبار مع ديبورتيفو لاكورونيا، وجيرونا مع فياريال، ومالاجا مع ليجانيس، ولاس بالماس مع سيلتا فيجو.