أخبار عاجلة

جامعة بوليتكنك فلسطين تختتم دورة تدريبية حول جودة مياه الشرب‎

الخليل/ PNN- جامعة بوليتكنك فلسطين تختتم دورة تدريبية حول جودة مياه الشرب، ضمن مشروع “تقييم فلاتر المياه المنزلية” الممول من مؤسسة التعاون الإيطالي وبالشراكة مع مؤسسسة “CESVI” الإيطالية نفذت وحدة أبحاث الطاقة البديلة والبيئة وبالتعاون مع مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية دورة تدريبية عملية ضمن المرحلة الأولى من المشروع استمرت على مدار يومين بهدف تعريف وتدريب الكوادر العاملة في المشروع على أنواع الفلاتر التي سيتم التعامل معها وتركيبها ضمن المرحلة اللاحقة بالإضافة إلى التدريب العملي لإجراء فحوصات جودة المياه البيولوجية والفيزيائية والكيميائية.

وقد تولت الخبيرة السويسرية “د. مارينا بيتر” التدريب العملي بحضور كل من مدير مؤسسة “CESVI” “ماركو كونياتو” ومدير المشروع “ماركو فيربر” بالإضافة إلى مهندس المشروع “م. إياد عدوان” والسيد “غريب دعنا” من مؤسسة “CESVI” ومنسق وحدة أبحاث الطاقة البديلة والبيئة “م. مهند نصار” وكل من “د. رامي عرفة” و “أ. زيد الطردة” من مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية والمهندسين العاملين في المشروع “م. وئام أبو شيخة” و “م. علا السعو”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المشروع الممول من مؤسسة التعاون الإيطالية يهدف إلى تقييم خمسة أنواع من الفلاتر المستخدمة وفحوصات جودة المياه وذلك من خلال تركيب الفلاتر لبعض المناطق المهمشة جنوب محافظة الخليل (مسافر يطا، البقعة ..) وتقييم أداء كل منها في تحسين جودة المياه في المناطق المستهدفة والخروج بتوصيات حول أفضل الفلاتر المستخدمة.

Print Friendly, PDF & Email