الشريط الاخباري

ابو يوسف: المصالحة تشكل ارادة تصميم وعزم على مواصلة النضال

نشر بتاريخ: 12-10-2017 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN-رحب الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتوقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة .

ورأى ابو يوسف في حديث صحفي،ان الأيام القادمة ستشهد تطورات إيجابية بعد التوافق على قضيتي الموظفين والمعابر ، لافتا ان انهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بعد ما يقارب 11 سنة من الانقسام البغيظ، وانهاء ازمات اهلنا في القطاع على الصعيد المعيشي و على مختلف القطاعات تمثل خطوة متقدمة.

وقال ان هنالك مخاطر وتحديات عديدة يتعرض لها الوضع الفلسطيني سواءا بما يتعلق بما تقوم به حكومة نتنياهو اليمينة المتطرفة من اغلاق كل افق سياسي، وايضا الولايات المتحدة الامريكية التي لم تتحدث حتى الان عن دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس، وايضا لم تتحدث حتى عن الاستيطان الاستعماري غير الشرعي والذي يعتبر جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني.

واكد ابو يوسف ان القضية الفلسطينية في خطر كبير و لا بد من الحفاظ على تضحيات ومقدرات الشعب الفلسطيني في سياق وحدة وطنية فلسطينية تشكل صمام امان لحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

ولفت ابو يوسف الى اهمية الاتفاق بين حركتي فتح وحماس، مشيرا ان هناك تصميم و عزم تمت في اللقاءات للوصول الى قضايا لها علاقة بتهيئة الاجواء و المناخ وازالة كل العقبات امام المصالحة، وتنفيذ اتفاق 2011.

واضاف ابو يوسف بعد اللقاءات التي تمت والتوافق بين الحركتين سيتم اجتماع لكل فصائل العمل لوطني من اجل التأكيد على تطبيق اتفاق 2011 بما فيها تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية و تمكين عملها في كل الاراضي المحتلة، والامر الثاني هو تحديد موعد للانتخابات العامة، مؤكدا انه يجب الابتعاد عن الحسابات الضيقة و ان نركز على مصلحة الوطن الذي يجب ان نعمل جميعا من اجل حمايته.

شارك هذا الخبر!