الشريط الاخباري

لبحث ملف المصالحة: الرئيس يجتمع بمركزية فتح، والحمد الله يعقد اجتماعا للاجهزة الامنية اليوم

نشر بتاريخ: 15-10-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله /PNN- برئاسة الرئيس محمود عباس، تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا في مقر الرئاسة برام الله مساء اليوم .

وأعلن عن ذلك "لإذاعة صوت فلسطين الرسمية" صباح اليوم الاحد عضو اللجنة، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ مبينا أن اللجنة ستبحث عددا من الملفات وعلى رأسها المصالحة والتأكيد على ضرورة توجه أعضاء اللجنة إلى قطاع غزة للتعاطي مع مختلف القضايا.

من جهة ثانية وفيما يتعلق بملف الأمن في إطار المصالحة، قال الشيخ إن اجتماعا سيعقد اليوم لقادة الأجهزة الأمنية برئاسة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لبحث وضع آليات إعادة هيكلة وبناء المؤسسة الأمنية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في غزة وسيتم فيه تحديد موعد لتوجه قادة الأجهزة الأمنية إلى قطاع غزة تنفيذا لما جاء في اتفاق المصالحة بهذا الشأن .

وبشأن خطوات اتمام المصالحة الوطنية، أوضح الوزير حسين الشيخ أن الاختبار الجدي والحقيقي للجميع الآن هو التطبيق الفعلي دون معيقات للاتفاق وتمكين الحكومة بالكامل في غزة للانتقال إلى المرحلة الثانية المتمثلة بالحوار الفصائلي في الحادي والعشرين من الشهر المقبل.

وأشار عضو مركزية فتح إلى أن لجنة مهنية متخصصة بكيفية إدارة المعابر ستتوجه إلى غزة خلال الأيام القادمة للبدء الفعلي بتمكين الحكومة من الإشراف والسيطرة التامة على المعابر في غزة .

شارك هذا الخبر!